تبحث ظهيرة اليوم، تشكيلة وفاق سطيف عن تحقيق سادس انتصار على التوالي خارج الديار، عندما تلاقي الوصيف والملاحق المباشر شباب بلوزداد بميدان 20 أوت بالعاصمة،  في قمة الجولة.ويسعى رفقاء هداف البطولة عمورة لتأكيد قوتهم، عندما يتعلق الأمر بالمواعيد التي تجرى بعيدا عن الثامن ماي، خاصة بعد نجاحهم هذا الموسم في الفوز بجميع المباريات، أمام كل من اتحاد العاصمة، اتحاد بلعباس، نصر حسين داي، أهلي البرج وشباب قسنطينة.
ويتجه المدرب التونسي نبيل الكوكي، إلى إحداث تغيير أو تغييرين على تركيبة التشكيلة الأساسية، مقارنة بآخر مباراة أمام أولمبي المدية، وذلك من خلال الدفع بخدمات دغموم ومليك توري في مكان دالي وبرباش على التوالي، بهدف إعطاء دفع هجومي للتشكيلة.
وسيستمر غياب الظهير الأيسر لعوافي وصانع الألعاب جحنيط، حيث وبالرغم من عودتهما إلى التدريبات، غير أن المدرب نبيل الكوكي تفادى استدعائهما لموعد بلوزداد، في حين عرفت القائمة التي أعدها الكوكي لهذا الموعد، استدعاء ثمانية مهاجمين دفعة واحدة، حيث وبالرغم من كون المباراة تلعب خارج الديار أمام منافس صعب، غير أن التقني التونسي يتجه إلى الاعتماد على خطة هجومية محضة، على أمل تحقيق فوز جديد خارج الديار، و هو ما سيسمح بتعزيز الصدارة وتعميق الفارق أكثر عن بقية الملاحقين.
وقال المدرب الكوكي، إن فريقه يمتلك مقومات بتسجيل انتصار جديد، لاسيما وأن أشباله الشبان دائما ما يتألقون في المباريات الكبيرة، مثلما حصل سابقا أمام إتحاد العاصمة وشباب قسنطينة، مضيفا أنه يعول على الروح الكبيرة للاعبين لأجل العودة بنتيجة إيجابية، وتعويض تعثر المدية.
الإدارة تجتمع بالركائز وتطمئن  على المستحقات
سارع رئيس مجلس الإدارة سرار بمعية رئيس النادي الهاوي لافي والمدير العام للشركة حلفاية، إلى الاجتماع  ب»كوادر» التشكيلة، بهدف الحديث عن الأزمة المالية الخانقة، وما نتج عنها من تأخر الإدارة لتسوية المستحقات.
وحسب الاتفاق الحاصل في نهاية الاجتماع، فإن الإدارة ستسوي رواتب اللاعبين قبل التنقل بيومين إلى غانا، بمناسبة لقاء الذهاب من الدور التمهيدي الثاني «مكرر» لمسابقة «الكاف» أمام نادي أشانتي الغاني.
رسالة قوية من الأنصار للاعبين
رفع صبيحة أمس، أنصار الوفاق المنضوين تحت راية «ألتراس أنفورنو» راية عملاقة بمدرجات ملعب الثامن ماي، بمناسبة إجراء الحصة التدريبية الأخيرة، التي تسبق موعد مباراة اليوم أمام شباب بلوزداد، وكتب عليها:» بيننا وبينكم ثقة لا تفقدوها.. وبينكم وبينهم عقود لن يمزقوها»، في رسالة مفادها أن مستحقاتهم المالية العالقة محفوظة، وسينالونها مباشرة بعد استفادة خزينة النادي من الإعانات التي خصصتها السلطات المحلية أو الأموال الخاصة بالعقود الإشهارية مع عدد من المؤسسات الاقتصادية.
دانيال لوميتي وقّـع «سرا» !
تحصلت النصر على معلومة مؤكدة، تفيد أن المهاجم الغاني دانيال لوميتي، قد وقع «رسميا» على عقد يمتد لموسمين ونصف.
وقالت مصادر موثوقة للنصر، إن إدارة الوفاق تنتظر حاليا الحصول على ترخيص وزارة الخارجية، حتى يتسنى دخول اللاعب إلى أرض الوطن من أجل تقديمه رسميا، وحسب المعلومات المتوفرة، فإن اللاعب مرتقب اليوم السبت.
وعمدت إدارة «النسر الأسود»، إلى إخفاء موضوع توقيع هذا المهاجم الإفريقي، لكونها لا تزال في مفاوضات عسيرة مع إدارة فريقه «وافا» الغاني، حيث اشترطت في البداية قيمة 160 ألف أورو مقابل تسريحه، قبل أن تخفض الرقم إلى سقف 100 ألف أورو، لكن إدارة سرار رفعت مقترحها من 50 إلى 95 ألف أورو، في انتظار إيجاد صيغة نهائية للتفاهم، لاسيما وأن هداف الدوري الغاني، أبدى حماسا كبيرا للاحتراف في البطولة الجزائرية عبر بوابة الوفاق.
الوزير خالدي يدافع عن الوفاق
في رده عن سؤال أحد البرلمانيات من ولاية سطيف، أكد وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي عن أحقية استفادة الوفاق من رعاية إحدى الشركات العمومية، نظير تاريخ النادي العريق وتشريفه الألوان الوطنية قي مختلف المسابقات القارية والإقليمية، مؤكدا أنه سيرافع باستمرار من أجل توقيع النادي عقد الرعاية الشاملة مع إحدى المؤسسات الوطنية، بهدف وضع حدا للأزمات المالية المستمرة التي يعاني منها النادي، والعمل في نفس الوقت على تطويره أكثر، في سبيل تحقيق إنجازات جديدة في قادم السنوات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى