أعلن المتعامل العمومي للهاتف النقال ‘’ موبيليس ‘’، وضع تحت الخدمة عدة هوائيات من نوع الجيل الثالث ذات التدفق العالي بعدة ولايات من الشرق الجزائري، تحسبًا لتحسين نسبة التغطية وفك العزلة عن المواطنين، في إطار تجسيد مخطط العمل الخاص ببرنامج التغطية لمناطق الظل بشبكته.
وحسب بيان للشركة فقد قامت الفرق التقنية لموبيليس مؤخرًا بتنصيب هوائيات بولاية سوق أهراس في كل من منطقة حراقة التابعة لدائرة سدراتة ومنطقة الطباقة وبوشاهد براس الواد.
كما تم تشغيل عدة هوائيات أخرى بشرق البلاد شملت كلا من المواقع التالية:
الحميمة البيضاء وقسطل بولاية تبسة، ولويدة بولاية سكيكدة والحماوي بولاية الطارف.
ومن شأن هذه العملية – حسب ذات المصدر - المساهمة في رفع العزلة على المواطنين خاصة بمناطق الظل، من أجل نشر التكنولوجيات الجديدة للاعلام والاتصال وتوسيع استعمالها، حيث تعمل شركة "موبيليس" على مضاعفة جهودها وفي وقت قياسي، رفع و تحسين الشبكة والخدمات في المناطق المعزولة والمناطق الصحراوية، ليصل عدد المحطات المنجزة منذ السنة الماضية إلى أكثـر من 400 محطة عبر كل التراب الوطني.
وأكد المتعامل ‘’ موبيليس’’ حسب ذات البيان، التزامه ببرنامج تعزيز وتوسيع شبكته، لا سيما في مناطق الظل، لتجعله أولوية مطلقة تماشيًا وتوجيهات وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، المتعلقة بتغطية المناطق المعزولة على المستوى الوطني.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى