استعاد أمس، وفاق سطيف نغمة الانتصارات في مباريات الديار، بعد تحقيقه لفوز ثقيل على حساب مولودية وهران بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في موعد انتفض فيه هجوم «الكحلة والبيضاء»، وأكد فيه مجددا أشبال المدرب الكوكي جدارتهم بالصدارة.
الشوط الأول كان ممتعا للغاية، بدليل تسجيل ثلاثة أهداف كاملة، مع عدد من الفرص الخطيرة ومن الجانبين، وكانت البداية بتسديدة مدافع الوفاق لعوافي والكرة تلمس يد لاعب المولودية بلقروي داخل المنطقة المحرمة، لكن الحكم بوكواسة طلب مواصلة اللعب.
ومباشرة بعد ذلك، سجلنا سيطرة شبه مطلقة للضيوف، الذين صنعوا فرصا الخطيرة، لكنهم اصطدموا بحارس مخضرم اسمه سفيان خذايرية، ومن أبرز تلك المحاولات، نجد العمل الثنائي الرائع بين ملال ومطراني عند الدقيقة 15، لكن تسديدة الأخير تصدى لها حارس الوفاق.
وحاول فرحاني في الدقيقة 20 الرد، بتسديدة قوية من على بعد 22 م، لكن الكرة أخطأت مرمى ليمان.
وعند الدقيقة 27، وبعد عمل جماعي للاعبي الوفاق، كرة من دباري ناحية المالي مليك توري، هذا الأخير  يفتتح بقذفة قوية باب التسجيل.
ولم تتأثر تشكيلة المولودية بهذا الهدف، بدليل نجاحها بعد مرور ثلاث دقائق فقط في تعديل النتيجة، وكان ذلك عن طريق بلقروي الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس خذايرية.
واستمر تنافس لاعبي الفريقين في وسط الميدان، لغاية الدقيقة 41، عندما راوغ قندوسي لاعب «الحمراوة» بوطيش بطريقة فنية جميلة، قبل أن يمرر ناحية فرحاني، لكن الحارس ليمان خطف الكرة، ثم ضيعها بطريقة غريبة، ليلحق بها فرحاني ويضعها بطريقة سهلة في المرمى، موقعا الهدف الثاني.
واضطر مدرب «الحمراوة» بلعطوي إلى تعويض ليمان بزميله الشاب خالدي، بسبب تعرضه لإصابة في لقطة الهدف الثاني.
وبدت نية الوفاق واضحة في الشوط الثاني لتأمين الفوز، حيث وبعد مرور دقيقة واحدة فقط، عمورة يستغل ارتباك دفاع المنافس، لكن الحارس خالدي حرمه من التسجيل، قبل أن يستعيد الزوار المبادرة، حيث وعند الدقيقة 52 ملال يوزع ناحية مطراني، وهذا الأخير برأسية تصطدم بالقائم الأيسر، ثم يعود مرة أخرى أحسن لاعب في «الحمراوة» ملال بمخالفة مباشرة، لكن الحارس خذايرية كان بالمرصاد.
واستشعرت تشكيلة الوفاق الخطر، حيث وعند الدقيقة 75، دباري يوزع ناحية فرحاني، لكن الحارس خالدي تصدى للكرة التي وجدت قندوسي، الذي وضعها في المرمى، موقعا الهدف الثالث.
وبعدها بثلاث دقائق فقط، يعود قندوسي ويقدم كرة رائعة لزميله البديل الشاب بقرار، والذي راوغ حارس «الحمراوة» ثم وضع الكرة في الشباك، مسجلا الهدف الرابع.
وكاد المهاجم بقرار يضاعف الغلة في الدقيقة 80 بعد انفراده للمرة الثانية، لكن حارس الضيوف كان هذه المرة في الموعد، لينتهي اللقاء بفوز مهم للوفاق يسبق سفرية التشكيلة إلى غانا.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى