الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

فاروق قسنطيني ينفي وجود مظاهر عبودية في الجزائر ويصرح


لا أدري من أين أتت الخارجية الأمريكية بالمعلومات  حول الاتجار بالبشر
قال فاروق قسنطيني رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية والدفاع عن حقوق الإنسان  أمس أن الاتهامات الواردة في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن الاتجار بالبشر عارية من الصحة وتحمل رائحة تصفية حسابات.
 وأوضح في رد فعل له عن أحكام التقرير الصادر أول أمس عن وزارة الخارجية الأمريكية»لا اعرف من أين أتوا بهذه المعلومات، ومن زودهم بهذه المعلومات لا يكون إلا عدوا للجزائر سواء أكان جزائريا أو أجنبيا».وقال «يتحدثون عن اعتداء على النساء الإفريقيات ودعارة أطفال وعبودية ، هذا مستحيل في الجزائر لقد استقبلنا مهاجرين سوريين ، وأفارقة وأحسنا ضيافتهم ولازلنا كذلك»، موضحا «سبق أن استقبلنا قبل حوالي 5 أعوام في اللجنة وفدا أمريكيا و قدم لي نفس الملاحظات ، لكنه لم يستطع الرد علي حين طالبته بتقديم دليل ،فليس لديهم أسماء وتواريخ ، لكنهم لم يقدموا شيئا». وعلق على تشكيك كتابة الدولة في نجاعة التشريعات الجزائرية بالقول «هذه التشريعات تستند على النصوص والقوانين الدولية ذات الصلة».
وانتقد إدراج الجزائر في قائمة دول تعيش حروبا أهلية مثل جنوب السودان اليمن ليبيا وسوريا أو دول تخضع لأنظمة حكم تسلطية، مرجحا أن المسألة تتعلق بتصفية حسابات سياسية.
وبدوره نفى رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل “ندى” عبد الرحمان عرعار المعلومات التي الواردة في تقرير كتابة الدولة الأمريكية حول المهاجرين السريين في الجزائر و اعتبره مجحفا في حق الجزائر.وقال في تصريح له أن التقرير استند إلى معلومات زائفة مبنية على معايير مجهولة ،مؤكدا أن هذا التصنيف إجحافا مقارنة بالمجهودات التي يقوم بها المجتمع المدني و الشوط الذي قطعه في سبيل خدمة الطفولة و حمايتها.
 وكررت كتابة الدولة اتهاماتها الواردة في التقارير السابقة و اعتبرت أن الحكومة الجزائرية لم تبذل جهدا كافيا في جهود الوقاية من الاتجار بالبشر ، بل أن المسؤولين الحكوميين ينكرون وجود اتجار بالبشر في البلد حسب التقرير. وعرض التقرير صورة مأساوية عن واقع المهاجرين الأفارقة، حيث يستعمل الرجال في أعمال العبودية، بينما تستخدم النساء الإفريقيات في تجارة الجنس خصوصا ولفتت إلى سوء معاملة المهاجرين الأفارقة، والصعوبات التي يواجهها القادمون من بلدان ناطقة بالإنجليزية على وجه الخصوص.
ج ع ع

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com