تمكنت مصالح أمن ولاية باتنة، في عمليات و مداهمات متفرقة، من حجز ممنوعات تمثلت في أزيد من واحد كيلوغرام من الكيف و 1100 قرص مهلوس و استرجعت سيارة محل بحث و حجزت جهاز كاشف معادن و أوقعت بجمعية أشرار سطت على صيدلية بمروانة، حسب ما جاء في بيان للشرطة.
وكانت عناصر أمن دائرة سريانة غربي باتنة، حسب ذات المصدر، قد استرجعت مركبة نوع بيجو 406، كان على متنها شخص يبلغ من العمر 41 سنة، حيث تبين أن المركبة محل بحث. 
وفي عملية أخرى، أوقفت عناصر أمن دائرة مروانة 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و30 سنة، من بينهم مسبوقون قضائيا قاموا بتكوين جمعية أشرار و السرقة بالكسر من داخل صيدلية بمدينة مروانة، حيث استهدفوا مبلغا ماليا يقدر بـ 48 ألف دج، ليتم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص و ببريكة أوقفت فرقة الشرطة القضائية شخصا يبلغ من العمر 30 سنة، صدر في حقه تنفيذ صورة قرار نهائي للحبس وإكراه بدني عن مجلس قضاء باتنة.
و أوقفت من جهتها فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات في أمن ولاية باتنة، شخصين يبلغان من العمر 23 و 36 سنة أحدهما مسبوق قضائيا، كانا بصدد عقد صفقة بيع لكمية معتبرة من الأقراص المهلوسة بمدخل مدينة بريكة، حيث تم حجز 1140 قرص بريغابالين 300 ملغ، ليتم تقديم المشتبه بهما أمام النيابة المحلية.
وأوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية باتنة 1، شخصا يبلغ من العمر 32 سنة، بعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه بحي تامشيط في باتنة، تم العثور على 180 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام. و بحملة 1، تم توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، عثر بحوزته على 3 أجهزة حساسة خاصة بكشف المعادن، ليتم تقديمه أمام النيابة المحلية.
وتمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 31 و37 سنة بحي 500 مسكن بباتنة، كانا بصدد عقد صفقة بيع لكمية من المخدرات عبارة عن 8 صفائح بوزن 678 غراما، ليتم تقديم المشتبه بهما أمام النيابة المحلية. 
كما أوقف أفراد فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة، كان بصدد ترويج المخدرات في حي تامشيط بباتنة، أين ضبطت بحوزته كمية من الكيف المعالج بوزن 360 غراما على شكل أربع صفائح، ليتم تقديم المشتبه به أمام النيابة المحلية.                ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى