يركز المجلس الشعبي البلدي لعين عبيد بولاية قسنطينة، في ما يخص المشاريع الموجهة إلى مناطق الظل، على دعم التزود بمياه الشرب و مدّ قنوات الصرف الصحي، إضافة إلى فك العزلة بتهيئة الطرق و إنجاز الإنارة العمومية.
و قامت بلدية عين عبيد بتوسيع شبكة التموين بمياه الشرب في قريتي عين البيضاء و الزعرورة، لدعم النقص الكبير فيهما، إلى جانب مدّ القنوات في قرية زهانة لربط 40+ 14 مسكنا ريفيا.
و ذكر نائب رئيس البلدية، عادل حفيان، في تصريح للنصر، أنه تمت برمجة إنشاء آبار مع حنفيات عمومية في كل من أولاد عبد النبي و بدوار المراشدة، حيث سوف يتم إنجاز العمليات نفسها في مشاتي الشاوش، عين الشقة و عين مراح، إضافة إلى أولاد مبارك، و كذلك مشاريع تجميع المياه بالأماكن المذكورة.
و بمنطقة برج مهيريس، استفادت مشاتي سطيطيرة، رضاونة، الشطر، و البشبشية، إضافة إلى مشتة بعلي، من مشاريع أخرى لدعم التزود بمياه الشرب، فيما وجهت عمليات مدّ شبكات الصرف الصحي، إلى عين غراف، نكاكعة، مع تسجيل إنجاز بالإنارة العمومية في زهانة و أولاد شرقي.
أما في ما يتعلق بشبكة الطرقات، فقد تقرر وفق المصدر ذاته، ربط قرية عين البيضاء بمركز البلدية على مسافة 1.5 كيلومترا، وكذا تهيئة شارع مرابط عبد الرحمان و مدخل المدينة الشمالي.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى