أصدر أمس، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أولى قراراته بمنع حضور الجماهير لجميع المباريات القادمة، التي تدخل في إطار منافسات تصفيات كأس إفريقيا للأمم ورابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وجاء هذا القرار، بعد أن وافقت من قبل الكاف، على السماح لبعض الفرق باستقبال منافسيها في حضور الجماهير، مثلما حدث مع منافس شباب بلوزداد في رابطة الأبطال الهلال السوداني، الذي أعلن من قبل حضور 5 ألاف مناصر، للقاء الجولة الرابعة من المنافسة الأغلى في القارة.
وأرجع موتسيبي قرار منع حضور الجماهير في المباريات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل ارتفاع عدد الإصابات في عدة بلدان، إلى جانب القيود الموضوعة، من خلال فرض الحجر الصحي على الوافدين من البلدان، التي تعرف تفشي هذا الفيروس اللعين بقوة.
وكانت السلطات الجزائرية، قد وافقت على استقبال المنتخب الوطني لمنافسه في ختام تصفيات الكان منتخب بوتسوانا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وستجرى دون جمهور، إضافة إلى الاعتماد على بروتوكول صحي صارم.
ويستعد رئيس للكاف إلى استحداث منافسة جديدة، تضم 20 فريقا، ستجمع خيرة أندية القارة، إلى جانب الإبقاء على منافستي رابطة الأبطال وكأس الكاف. جدير ذكره، فقد صادق أمس  المكتب التنفيذي للهيئة القارية على نواب الرئيس الجديد، وهم أوغستين سنغور وأحمد ولد يحيى وسليمان وابيري وسيدو مبومبو وكنيزات إبراهيم من جزر القمر.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى