عقد المدرب إيبارت فيلود اجتماعا مع اللاعبين سهرة أمس الأول، و ذلك بعد مرور ثلاثة أيام من انطلاق التربص، وتسجيله حادثة تأخر الثنائي غول و بحري عن موعد انطلاق الحصة التدريبية لعشية الأربعاء، حيث فضل التقني الفرنسي الحديث عن القانون الداخلي، و وضع النقاط على الحروف بخصوص ما ينتظر السنافر في الفترة المقبلة.
وقد شدد فيلود اللهجة مع لاعبيه و طالبهم التحلي بالانضباط، كما لم يتوان التقني الفرنسي في الإشادة بالسير العام للتربص، باستثناء قضية الثنائي غول- بحري، التي لا يريد تكرارها مع أي لاعب.
وفي السياق ذاته أكد فيلود للاعبيه أنه لا يوجد في قاموسه لاعب نجم و آخر عادي، حيث أن الجميع سواسية و كل من يستحق التواجد في التشكيلة الأساسية سيمنحه الفرصة.
من جهة أخرى تم تأهيل الثلاثي المنتدب من خارج البطولة الوطنية، و يتعلق الأمر بكل من مراد مغني و فريد شكلام و الإيفواري «كورو كوني»، بعد وصول أوراق خروجهم من اتحادات قطر و السعودية و فرنسا على التوالي، وبالتالي فإن تعداد السنافر كله أهل بصفة رسمية، و هي الخطوة التي رفعت معنويات فيلود وأعضاء الطاقم الفني، خاصة و أنه سيكون 25 لاعبا تحت تصرفه مع انطلاقة الموسم و البداية بمواجهة شبيبة القبائل.
التشكيلة تدربت صبيحة أمس في قاعة تقوية العضلات
وفي سياق منفصل تواصل التشكيلة القسنطينية تحضيراتها بتونس بمعدل حصتين في اليوم، حيث كان رفقاء بزاز قد تدربوا في الصبيحة بقاعة تقوية العضلات التابع لفندق «المرادي بالاس»، أما في الأمسية فكانت التشكيلة على موعد مع أول اختبار في أرضية مدينة سوسة أمام نادي ضمك السعودي.
وبعد أن قسم المدرب فيلود اللاعبين إلى مجموعتين، قامت المجموعة الأولى بتمارين تقوية العضلات مقسمة إلى ستة آلات كل آلة فيها لاعبين، مع تداولهم على الآلات.
أما المجموعة الثانية فكانت تقوم بتمارين الإحماء بداية من الساعة العاشرة إلا ربع في القاعة المقابلة لقاعة تقوية العضلات، وقد دامت الحصة التدريبية قرابة ساعة ، وفق البرنامج المسطر من قبل الطاقم  الفني.                                بورصاص.ر

كواليس معسكر السنافر

 

• اللاعبون تحصلوا على 100 دينار مصروف الجيب


تحصل لاعبو النادي الرياضي القسنطيني سهرة أمس الأول على مصروف الجيب المقدر بـ 100 دينار تونسي، و هي الخطوة التي استحسنها رفقاء بولمدايس، حيث أن الإدارة تعمل على رفع معنويات لاعبيها، من أجل السماح لهم بالتحضير في أحسن الظروف، جدير بالذكر إلى أن مسؤولي العتاد هم كذلك استفادوا من مصروف الجيب مثل اللاعبين.


•  بن شريفة يصاب على مستوى مشط القدم


تعرض المدافع الأيسر للنادي الرياضي القسنطيني وليد بن شريفة إلى إصابة على مستوى مشط القدم، حالت دون إكماله الحصة التدريبية لصبيحة أمس الأول بالملعب التابع لفندق المرادي قنطاوي، الذي يبعد مسافة 7 دقائق مشيا عن مقر إقامة السنافر بفندق «المرادي بالاس»، علما و أن بن شريفة تدرب صبيحة أمس على انفراد بقاعة تقوية العضلات خوفا من تفاقم الإصابة.


•  قيرابيس يبذل مجهودات مضاعفة


يتطلع متوسط الميدان توفيق قيرابيس للبصم على موسم كبير، من خلال بذله لمجهودات مضاعفة خلال التدريبات، خاصة و أن الإدارة استقدمت متوسط ميدان مولودية الجزائر صبري غربي، و هو ما جعل رغبة قيرابيس في العمل تزداد أكثر، من أجل الظفر بمكانة أساسية، خاصة بعد المردود الذي قدمه في المباريات الأخيرة من البطولة الوطنية، حيث أن التقنيين صنفوه من بين أحسن لاعبي وسط الميدان الدفاعي في الجزائر.
و في ذات السياق فضل قيرابيس التدرب عشية أمس الأول على انفراد، و عدم الاستفادة من فترة الراحة التي منحهم إياها الطاقم الفني، وهو ما يؤكد الرغبة الكبيرة لمتوسط ميدان السنافر في التألق خلال الموسم المقبل، خاصة و أنه يملك إمكانات كبيرة


• كثافة التدريبات تجبر اللاعبين على ملازمة الغرف في السهرة


أصبح لاعبو النادي الرياضي القسنطيني لا يقوون على السهر، حيث أن رفقاء بولمدايس أصبحوا يفضلون البقاء بغرفهم، على التجول ببهو الفندق، خاصة و أنهم يخضعون لبرنامج عمل مكثف من طرف المدرب فيلود والمحضر البدني دحمان سايح.


• بهو الفندق فارغ بعد 22:15 ليلا


و من خلال تواجدنا ببهو فندق «المرادي بالاس» في كل ليلة، فقد لفت انتباهنا أنه خلال اليومين الأخيرين أصبح بهو الفندق شاغرا بداية من الساعة 22:15، حيث لا تجد أثرا لأي لاعب.


• مغني يعشق البحر


اكتشفنا خلال حديثنا مع مدلل أنصار المنتخب الوطني سابقا مراد مغني عشقه الكبير للبحر، حيث أن لاعب نادي لازيو الإيطالي السابق استغل فترة الراحة التي منحهم إياها المدرب فيلود، من أجل التنقل إلى شاطئ البحر و الذهاب في فسحة على متن السفينة السريعة رفقة سيدريك، مساعدية، وبن شريفة، هذا الأخير لم يكن محظوظا، حيث أنه ضيع ساعة ثمينة في هذه الفسحة.

الرجوع إلى الأعلى