أفرزت قرعة الدور ربع النهائي من منافسة رابطة أبطال أوروبا عن مواجهات نارية بنكهة ثأرية، خاصة تلك التي ستجمع بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، بعد تنشيطهما نهائي النسخة الماضية، الذي عادت فيه الغلبة للنادي البافاري، بفضل هدف الفرنسي كومان، وريال مدريد ونادي ليفربول، في لقاء مكرر عن نهائي 2018، الذي ظفر فيه الملكي بلقبه 13.
ويمر الريال بفترة أفضل بكثير من بطل إنجلترا الموسم الماضي، الذي يعاني من أزمة سوء نتائج محلية، على عكس تألقه أوروبيا.
بالمقابل، سيكون قائد المنتخب الوطني رياض محرز وفريقه مانشيستر سيتي، على موعد مع مباراة متجددة مع الأندية الألمانية، بعد أن أوقعتهم القرعة في مواجهة نادي دورتموند، بعد أن تجاوزوا في الدور السابق بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي يلعب له مدافع الخضر بن سبعيني.
ويبدو أن أشبال غوارديولا أمام طريق مفتوح للتأهل للدور نصف النهائي، ولو أن تبقى الحيطة مطلوبة أمام رفقاء هالاند هداف النسخة الحالية لدوري الأبطال.
وتقام لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي يومي 6 و7 أفريل المقبل، بينما ستلعب مباريات الإياب يومي 13 و14 من ذات الشهر.
كما سحبت أيضا أمس، في مقر الاتحاد الأوروبي قرعة الدور نصف النهائي، التي قد تشهد قمما نارية، على اعتبار أن الفائز من مباراة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، سيقابل الفائز من لقاء السيتي ودورتمنود، بينما المتأهل من لقاء الريال وليفربول سيلاقي المتأهل من مباراة تشيلسي وبورتو، علما وأن مباريات ذهاب المربع الذهبي ستجرى يومي 27 و28 أفريل، بينما ستلعب مباريات الإياب يومي 4 و5 ماي، على أن تجرى المباراة النهائية يوم 29 من الشهر ذاته بملعب مدينة إسطنبول.
على صعيد آخر، أسفرت قرعة الدوري الأوربي عن مباريات متوازنة، حيث سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي نادي غرناطة الإسباني، بينما يواجه أرسنال فريق سلافيا براغ التشيكي.
كما أفرزت القرعة مواجهة بين أجاكس أمستردام الهولندي وروما الإيطالي في قمة واعدة، في حين يواجه فياريال الإسباني فريق دينامو زغراب الكرواتي.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى