دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، اليوم السبت بوهران المجتمع المدني بكل أطيافه إلى المساهمة في الحفاظ على الاستقرار الوطني.
وأبرز برمضان في كلمته خلال لقاء جهوي حول "المجتمع المدني والشباب في بناء معالم الجزائر الجديدة" في إطار الاحتفالات بذكرى عيد النصر، أن المجتمع المدني بكل أطيافه من مواطنين وجمعيات وتنظيمات أحياء "شريك حقيقي" لمؤسسات الدولة ويساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز الجبهة الوطنية "كمناعة حقيقية وحصانة للوقاية من كل ما يزعزع استقرار الوطن".
وأضاف أن "الاستقرار يبنى عليه الاقتصاد الوطني وكل البرامج التنموية وتطوير الجامعات والمنظومة التربوية وبناء الجزائر الجديدة".
كما أشاد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج بجهود الجيش الوطني الشعبي والمصالح الأمنية في حماية حدودنا والحفاظ على الوحدة الوطنية.
وذكر أنه سيتم في الأيام القادمة تحديد تركيبة المرصد الوطني للمجتمع المدني على أن تتبعها مباشرة بعد إنشاء المرصد دورات تكوينية لفائدة المجتمع المدني وبإشراك الجالية بالخارج.
كما دعا نزيه برمضان الشباب إلى الانخراط في الجمعيات واقتحام الحياة السياسية والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني، مذكرا بالمزايا التي وفرتها الدولة من صناديق لتمويل المشاريع والابتكارات التي من شأنها إحداث إقلاع اقتصادي حقيقي لبناء الجزائر الجديدة.

الرجوع إلى الأعلى