الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

أكدوا على توفر الضمانات اللازمة لنزاهة العملية الانتخابية: خبراء يبرزون أهمية مشاركة الشباب والمجتمع المدني في التشريعيات


أكد خبراء ومحللون، أمس، على أهمية  المشاركة  في الانتخابات التشريعية المقبلة، سيما في ظل التحديات الراهنة ، وأبرزوا  توفر الضمانات اللازمة لنزاهة العملية الانتخابية و وجود الإرادة السياسية، و أشاروا في السياق ذاته، إلى  أهمية  مشاركة الشباب والمجتمع المدني في التشريعيات المقبلة لتفويت الفرصة على إعادة إنتاج الممارسات السابقة في المجلس الشعبي الوطني.
وأشار المحلل السياسي الدكتور بشير شايب في تصريح للنصر ، أمس، إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني والشباب في الانتخابات التشريعية المقبلة وذلك لإفراز ممثلين جدد وبالتالي تفويت الفرصة على إعادة إنتاج الممارسات السابقة في البرلمان .
وأضاف الدكتور بشير شايب، أن المجتمع المدني بإمكانه أن يسهر  على نزاهة الانتخابات، مبرزا وجود إرادة  سياسية لضمان نزاهة الموعد الانتخابي المقبل وأيضا القوانين التي تعبر عن هذه الإرادة متوفرة وموجودة .
وأكد المحلل السياسي، أن التشريعيات المقبلة هي فرصة يجب أن يستغلها الشباب والقوى الحية في الأمة بالترشح والانتخاب وحراسة العملية الانتخابية  والسهر على إنجاحها من جهة ثانية .
وتوقع الدكتور بشير شايب، أن المجتمع المدني سيكون بقوة في البرلمان القادم  واعتبره البديل حتى لا نجد أنفسنا أمام نفس اللاعبين ونفس اللعبة -كما قال-.
كما أبرز رئيس اللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان سابقا فاروق قسنطيني ، ضرورة مشاركة الشباب والمجتمع المدني في الانتخابات التشريعية المقبلة لتغيير الأشخاص الذين كانوا في الساحة من قبل والذين أثبتوا أنهم لم يكونوا في المستوى المطلوب -كما قال-.
وأوضح فاروق قسنطيني في تصريح للنصر، أمس، أن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، لابأس به وأن كل الضمانات اللازمة  متوفرة لنزاهة العملية الانتخابية، مضيفا في السياق ذاته، أن كل التدابير الضرورية تم اتخاذها لضمان شفافية الاقتراع المقبل، لذلك يجب أن تكون هناك ثقة كافية .
وقال رئيس اللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان سابقا   ، إنه على الشباب والمجتمع المدني لعب الدور الذي لم تلعبه الأحزاب السياسية سابقا. واعتبر فاروق قسنطيني،  أن قانون الانتخابات الجديد، يفتح المجال أمام الشباب والمجتمع المدني لاقتحام الحياة السياسية، كما أنه يقطع الطريق أمام المال الفاسد، مؤكدا على ضرورة أن تكون هناك مشاركة قوية في الاستحقاق المقبل ، سيما في ظل التحديات الراهنة .
مراد -ح

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com