أصدرنا تعليمات لتطبيق إلغاء المادة 87 مكرر حرفيا
أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، أمس أنه تم الشروع في تطبيق القرار المتعلق بإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل ابتداء من الفاتح أوت الجاري.وأوضح الوزير لدى إشرافه رفقة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد، على حفل تكريم متقاعدين من القطاع أنه شرع «السبت الفاتح أوت في تطبيق قرار إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل»، مشيرا إلى أنه سيستفيد من هذا الإجراء حوالي مليونا (2) عامل من بينهم 1.4 مليون من قطاع الوظيف العمومي و 500.000 من القطاع الاقتصادي.
وقال الوزير أن تطبيق هذا القرار يتم بأثر رجعي ابتداء من شهر جانفي 2015، مشيرا إلى مجهودات اللجنة المشتركة التقنية التي عملت منذ 6 أشهر من أجل تحديد شروط الزيادة في أجور المعنيين.
و أكد في هذا الصدد أنه من الآن فصاعدا، لن يتقاضى أي عامل راتبا شهريا يقل عن الأجر الوطني الأدنى المضمون ( 18.000 دينار).
و في هذا السياق، أوضح السيد الغازي أن الوزارة أصدرت تعليمات إلى القطاع الاقتصادي من أجل تطبيق هذا القرار «تطبيقا حرفيا»، مضيفا أن الوظيف العمومي بدوره أصدر تعليمة إلى كل الإدارات والمؤسسات العمومية لتطبيق القرار.
للاشارة، فقد تم إدراج تطبيق هذا القرار ضمن قانون المالية لسنة 2015. 

   وأج

الرجوع إلى الأعلى