سيكون الموعد اليوم، مع سحب قرعة الدور التصفوي الأول من كأس الرابطة المحترفة لكرة القدم، التي تم استحداثها مؤخرا لتعويض كأس الجمهورية الملغاة، بسبب كثافة البرمجة من جهة، وعدم لعب بطولات الأقسام السفلى من جهة ثانية، ما أجبر المكتب الفدرالي السابق على إيجاد صيغة أخرى، ليتقرر بعث مسابقة تحت مسمى "كأس الرابطة".
وضرب رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار موعدا اليوم بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لممثلي 16 فريقا، على اعتبار أن الأندية الأربعة المشاركة في المنافسات القارية معفاة من الدور التصفوي الأول.
وسيتم اليوم، سحب أربع مباريات فقط، ما يعني بأن ثمانية أندية ستلتحق بالفرق المعفاة، على أن تتأهل مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، الذي يتم لاحقا برمجة موعد سحب قرعته.
وحسب القوانين المتفق عليها،  فإن الفريق الذي يسحب أولا يستقبل على أرضية ميدانه في مباراة الدور التصفوي الأول، التي ستجرى يوم 20 أفريل الجاري.
وفي السياق ذاته، فإن المتوج بكأس الرابطة المحترفة، يمثل الجزائر في منافسة كاس الكنفدرالية الإفريقية، في الطبعة القادمة، ما قد يجعل للمنافسة طعما آخر، وتعرف صراعا كبيرا بين الفرق، بالنظر إلى قيمة الرهان، وخاصة قلة عدد المباريات للوصول إلى الموعد النهائي، حيث يمكن لفريق خوض أربع مباريات فقط، والظفر بأول كأس رابطة محترفة.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى