كشف مدير المؤسسة العمومية للنظافة «كلين بات» بباتنة لـ»النصر»، عن الشروع في إجراءات صفقة مع بلدية باتنة، بقيمة 4.3 ملايير سنتيم، خصيصا لتوسيع وصيانة الإنارة العمومية عبر شوارع و أحياء مدينة باتنة، مشيرا إلى عمل المؤسسة على تعميم الإنارة العمومية المقتصدة للطاقة و المحافظة على البيئة «لاد» و كشف أيضا المسؤول، عن تكثيف و توسيع نشاط فرق رفع القمامة خلال الفترة الليلية من شهر رمضان.
وأكد مدير مؤسسة «كلين بات» عمل فرق النظافة التابعة للمؤسسة، إلى جانب المتعاملين الخواص طيلة 24 ساعة على مدار أيام الأسبوع وقد تقرر تكثيف العمل خلال الفترة الليلية في شهر رمضان، بالإضافة إلى تكثيف العمل التحسيسي و التوعوي لاحترام شروط و مواعيد الرمي.
كما كشف المسؤول، عن تفاقم ظاهرة الرمي العشوائي لعلب الكرتون من طرف التجار بالرصيف و الطرقات و قال بأن الظاهرة تؤرق فرق و عمال النظافة، لتسبب مادة الكرتون التي يتم تجميعها في أعطاب بحاويات الشاحنات، ناهيك عن التلوث الذي تسببه بسبب الرمي العشوائي.
و أكد المسؤول، على استمرار ظاهرة رمي علب الكرتون من طرف تجار رغم الإعذارات و حملات التحسيس التي تقوم بها المؤسسة و أمام هذه الوضعية، كشف مدير كلين بات، عن تخصيص فرق لجمع علب الكرتون و تأسف لعدم توجيهها للرسكلة، لعدم التوصل إلى صيغة مع متعاملين لإعادة بيع الكرتون الذي يتم تجميعه، مضيفا بأن أطنانا تحول إلى مركز الردم على أمل إبرام اتفاقية قريبا مع أحد المتعاملين الخواص لبيع مادة الكرتون التي تجمع لتحويلها على الرسكلة.
و في سياق متصل، أشار مدير المؤسسة العمومية للنظافة، إلى توزيع 600 حاوية جديدة عبر أحياء و شوارع مدينة باتنة، كانت قد اقتنتها البلدية في إطار الحفاظ على نظافة المحيط.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى