يهدف اليوم، فريق شبيبة القبائل إلى تفادي الخسارة أمام مضيفه كوتون سبور، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات من منافسة كأس الكاف، من أجل الاحتفاظ بكامل حظوظه في كسب تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي، خاصة وأن أشبال المدرب دينيس لافان يحتلون الصف الثاني، برصيد ست نقاط على بعد نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثالث نادي نهضة بركان، الذي سيكون على موعد مع تنقل إلى صاحب المرتبة الأخيرة نابسا ستار الزامبي، الذي يملك في رصيده نقطة وحيدة.
ونددت أسرة شبيبة القبائل بخرجة الكونفدرالية الإفريقية، التي قدمت موعد انطلاق المباراة من الساعة الخامسة إلى الساعة الثانية، حسب التوقيت المحلي في الكاميرون، دون استشارة أسرة الكناري، مثلما أكده المسيرون، وهو ما قد يكون أكبر عائق أمام أشبال لافان، خاصة وأن اللقاء سيلعب تحت درجة حرارة مرتفعة جدا تصل حدود 42 درجة، مثلما تشير له تنبؤات أحوال الطقس، ويتزامن ذلك مع شهر رمضان المعظم.
ويفتقد مدرب الشبيبة لخدمات عنصرين مهمين، ويتعلق الأمر بكل من المدافع الأيسر وليد بن شريفة والمهاجم رزقي حمرون بداعي الإصابة، وهو ما يجبر لافان على إحداث تغييرات على التشكيلة التي سيعتمد علها، مقارنة بتلك التي واجهت نهضة بركان في آخر مباراة.
وأكد لافان، بأن الشبيبة جاهزة لموعد اليوم، وستعمل على العودة بنتيجة إيجابية، وقال في تصريحاته قبل التنقل إلى الكاميرون :»نحن أمام حتمية العودة بنتيجة إيجابية من الكاميرون، لتفادي أي مفاجآت غير سارة، لأن الخسارة قد تدخلنا دائرة الحسابات».
وأضاف:» علينا التعامل مع المعطيات الموجودة، صحيح نعاني من مشكلة الغيابات، لكن لدي ثقة كبيرة في المجموعة الحالية».
جدير بالذكر، أن إدارة الشبيبة وعدت بتسوية مشكلة المستحقات بعد العودة من الكاميرون، خاصة بعد تأثير دخول لاعبي القبائل في إضراب قبل مواجهة نهضة بركان، التي انتهت بنتيجة التعادل السلبي.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى