حجزت مصالح الأمن بالتنسيق مع مفتشي مديرية التجارة أزيد من قنطارين من اللحوم الحمراء المفرومة غير قابلة للاستهلاك ببلدية الخروب، فضلا عن مواد غذائية فاسدة تستخدم في صنع البيتزا بوسط مدينة قسنطينة.
و أظهرت مصالح الأمن خلال عمليتي مراقبة منفصلتين بالتنسيق مع أعوان التجارة مشاهد وصورا للمواد الغذائية المحجوزة، حيث بدت في وضعية مخالفة لمعايير النظافة والوقاية الصحية سواء ما تعلق بكيفية حفظ اللحوم أو طريقة صنع البيتزا.
 و ذكرت مديرية التجارة في بيان لها، أنه وفي إطار تنفيذ البرنامج الرقابي تم تنظيم خرجات رقابية وتفتيش على مستوى العديد من المحلات التجارية، حيث تم إجراء 18 تدخلا بالتنسيق مع مصالح الأمن.
و تم حجز ما يزيد عن 8 قناطير من المواد الغذائية بقيمة مالية تتجاوز 92 ألف دينار، حيث تمثلت هذه المنتوجات في عجينة البيتزا وخضر مقطعة وسكر منقلب يستعمل في صناعة الحلويات التقليدية، إذ تم إتلاف 663 كيلوغراما من المنتجات غير المطابقة كما تم توجيه 150 كيلوغراما من الطماطم الطازجة والفلفل الأخضر إلى الهلال الأحمر الجزائري، في حين اقترح الغلق الإداري لمحل بيتزا مع تحرير محضري متابعة قضائية ضد المخالفين بسبب عدم احترام إلزامية النظافة الصحية.  
ق.م

الرجوع إلى الأعلى