واصل النجم كريم بن زيمة تألقه مع نادي ريال مدريد في البطولات المحلية والخارجية بالموسم الحالي، حيث أنقذ "الملكي" سهرة أمس الأول، من خسارة محرجة أمام ضيفه تشيلسي الانجليزي، بإدراكه التعادل بهدف أقل ما يقال عنه أنه رائع، بعد أن روض الكرة بالرأس قبل أن يسددها بكل قوة في شباك ماندي.

وبهدفه المذهل في مرمى "البلوز" وأدائه الراقي على مدار المباراة المندرجة لحساب ذهاب الدور نصف النهائي، أجبر اللاعب ذو الأصول الجزائرية الصحافة الفرنسية والإسبانية على الضغط أكثر على الناخب الفرنسي ديدي ديشان، من أجل استدعائه لبطولة أمم أوروبا ومونديال قطر، حتى وإن كان الجميع يعلم أنه خارج الحسابات لعدة سنوات لأسباب غير رياضية.

ويتواجد بن زيمة في أفضل أحواله هذا الموسم، وازداد بريقه في آخر الأسابيع، إلى درجة أن هناك من بات يطالب بمنحه الكرة الذهبية، خاصة في حال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، ويبصم لاعب ليون الأسبق على أرقام مميزة، حيث عادل رقم راوول غونزاليس كرابع الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا.

ووصل بن زيمة، الفائز بلقب دوري الأبطال أربع مرات، إلى هذا الرقم في 130 مباراة في مقابل 142 مباراة لراوول، متضمنة المباريات التي خاضها اللاعب الإسباني السابق بقميص شالك الألماني، ويتفوق على هذا الثنائي (بن زيمة وراوول)، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (73 هدفا) والأرجنتيني ليونيل ميسي (120 هدفا) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (135 هدفا).

وكان بن زيمة قد كسر رقما قياسيا قبل أسبوع لراوول، بالتسجيل في 35 فريقا مختلفا في "الليغا"، وهو أيضا خامس الهدافين التاريخيين للريال (277 هدفا).

كما أصبح كريم الآن بعد تسجيله في مرمى تشيلسي، متفوقا على زميله السابق كريستيانو رونالدو مهاجم جوفنتوس، الذي رحل عن صفوف "الملكي" صيف عام 2018، عقب التتويج بلقب المسابقة القارية، واستطاع بن زيمة تسجيل 15 هدفا في شباك المنافسين، بالمواجهات التي خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما تمكن كريستيانو من إحراز 14 هدفا، منذ أن التحق ب"اليوفي".

واستطاع بن زيمة تحقيق رقم مميز على جميع الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، وعلى رأسهم كريستيانو وميسي، لأن مهاجم الريال سجل جميع أهدافه دون الحاجة لضربات الجزاء.

ماركا: يجب أن تتوقف الجريمة مع بن زيمة

خرجت الصحافة الاسبانية الصادرة أمس، بمقالات تطلب من الناخب الفرنسي ديدي ديشان باستدعاء بن زيمة وإنهاء قرار منعه من اللعب مع منتخب "الديوك"، وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إنه سيكون "جريمة" عدم استدعاء بن زيمة للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية هذا الصيف، وأطلقت على موقعها نداء إلى ديشان: "يجب أن تتوقف الجريمة مع بن زيمة".

وأشادت الصحيفة بالهدف الرائع الذي سجله في مرمى تشيلسي، وتسديدته التي اصطدمت بالقائم، وقالت إنه يفهم المباراة بشكل أفضل من أي شخص آخر، وحتى "البلوز" المميزين ببنية جسدية قوية لم يستطيعوا فعل أي شيء ضده.

مطالب منحه الكرة الذهبية تتعالى

طلب فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، منح بنزيمة جائزة الكرة الذهبية، وقال قبل أيام: "كريم يستحق الفوز بالكرة الذهبية، فأنا لم أشاهد لاعبا أفضل منه في الموسم الحالي أو السابق".

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الريال يفكر في مكافأة لبن زيمة، إذا فاز بجائزة الكرة الذهبية 2021، ووفقا لموقع "ديفنسا سونترال"، فقد توصل ريال مدريد وبن زيمة إلى اتفاق خاص يتمثل في حصوله على مكافأة مالية ضخمة تبلغ حوالي 2 مليون أورو، إذا نجح في الظفر بالكرة الذهبية.

ويرى "الملكي" أن فوز بن زيمة بلقب الأفضل ممكن، إذا ما فاز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأصبح بن زيمة هو المعيار الهجومي لريال مدريد وأحد قادة الفريق منذ رحيل كريستيانو إلى جوفنتوس، وإذا كان لاعب من الملكي يستحق الجائزة هذا العام فهو كريم، لكن في النادي يدركون أن هذه المسألة تعتمد على ما سيحدث في الصراع على الألقاب الجماعية.

سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى