الصفاقسي التونسي – شبيبة القبائل ( اليوم سا 17)
تأمل شبيبة القبائل في العودة بنتيجة ايجابية من تونس، عندما تواجه عشية اليوم، بملعب الطيب المهيري نادي الصفاقسي، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الكونفيدرلية الإفريقية، وفي مباراة تبدو متكافئة، في ظل الوضعية المتشابهة للفريقين، الذين يتواجدان محل انتقادات أنصارهما عقب الإخفاقات المحلية الأخيرة.
شبيبة القبائل التي تنقلت صبيحة أمس فقط إلى تونس، ستكون محرومة من خدمات الهداف رزقي حمرون المعاقب وزميله قدور شريف، ولو أن المدرب دينيس لافان، ظل متفائلا حول مقدرة فريقه على العودة بنتيجة مطمئنة قبل لقاء الإياب، خاصة وأن الشبيبة أبانت عن مستويات كبيرة في المسابقة القارية، بدليل أنها أنهت مجموعتها في صدارة الترتيب، ودفعت بطل النسخة الماضية نهضة بركان، لمغادرة المسابقة مبكرا.
وتبقى التخوفات من إمكانية تأثر الفريق القبائلي من الهزيمة الأخيرة في البطولة داخل الديار أمام مولودية وهران في مباراة متقدمة عن الجولة 21، ولو أن الطاقم الفني بقيادة المدرب المتمرس في المسابقات الإفريقية (لافان)، حاول طيلة الأيام الماضية الرفع من معنويات لاعبيه، تحسبا لموقعة اليوم.
بالمقابل، ستكون مباراة اليوم أول تحد للمدرب الجديد حمادي الدو، الذي استنجدت به إدارة الصفاقسي، بعد إقالة الإسباني خوسي مورسيا، وكان الدو الذي سبق أن خاض تجربة بالبطولة الجزائرية مع دفاع تاجانت، قد أكد في تصريحات صحفية، أن المهمة لن تكون سهلة أمام شبيبة القبائل بقيادة المدرب دينيس لافان.
ويعول حمادي الدو على هجومه الناري بقيادة فراس شواط والليبي محمد صولة والنيجيري كينغسلاي إيدو، وهو ما يكون لافان قد حضر له من أجل تفادي تلقي الأهداف، قبل لقاء الإياب المبرمج الأسبوع المقبل بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو.
وستواجه الشبيبة في حال تخطيها عقبة النادي الصفاقسي، في النصف النهائي المتأهل من مباراة كوتون سبور الكاميروني وأف سي دياراف السنغالي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى