منحت قرعة الدورين ربع ونصف النهائي من منافسة كأس الرابطة المحترفة أفضلية بالنسبة لكل من نجم مقرة واتحاد بسكرة، حيث يستقبل أبناء الحضنة شبيبة الساورة بملعب الإخوة بوشليق، فيما يستضيف أبناء الزيبان شبيبة القبائل بملعب العالية، كما تحمل مباريات الدور ربع النهائي داربيا واعدا في غرب البلاد يجمع مولودية وهران بوداد تلمسان.
وسيكون فريق اتحاد الجزائر في مواجهة في المتناول، عندما يستضيف أوولمبي المدية التي تعاني في الفترة الماضية، خاصة منذ رحيل المدرب الشريف حجار، حيث تراجعت نتائج أبناء التيطري في البطولة.
وأما بخصوص مباريات نصف النهائي، يستضيف الفائز من مباراة نجم مقرة وشبيبة الساورة المتأهل من مواجهة اتحاد الجزائر واولمبي المدية، فيما يستضيف الفائز من مباراة اتحاد بسكرة وشبيبة القبائل المتأهل من مباراة مولودية وهران ووداد تلمسان.
وفي السياق ذاته، تحدث رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم بعد نهاية القرعة، أين أكد رغبته في مواصلة المنافسة في المواسم القادمة، حيث قال:» أتمنى أن تتواصل منافسة كــأس الرابطة المحترفة، صحيح يوجد فرق بينها وبين كأس الجمهورية، لكن مثل هذا النوع من المنافسات يساعد الفرق على تطوير مستوياتها، شريطة أن يكون هناك اتفاق وتفاهم بين الأندية والرابطة».
وأضاف مدوار، ردا على سؤال متعلق بموعد إجراء الدورين ربع ونصف النهائي:» نأمل في برمجة الدورين ربع ونصف النهائي خلال الأسبوع الأول والثاني من شهر جوان، حيث نراعي في تحديد التواريخ موعد مباريات المنتخب الوطني والأندية المشاركة في المنافسة القارية، وأما بخصوص تاريخ إجراء اللقاء النهائي، فسنقوم بالتنسيق مع الوزارة الأولى على تحديد الموعد، ولو أننا نتمنى برمجته في الفاتح من شهر جويلية المقبل».
كما أكد رئيس الرابطة استحالة إنهاء البطولة شهر جوان القادم، مشيرا إلى تقدم الفاف بطلب إلى الكاف من أجل تمديد أجال تقديم أسماء الأندية المعنية بالمشاركة القارية الموسم القادم، وقال:» من المستحيل إنهاء البطولة شهر جوان الداخل، وسنحاول إسدال الستار عليها قبل نهاية أوت المقبل، لقد تقدمنا بطلب رسمي إلى الكنفدرالية الإفريقية لمنحنا آجالا إضافية لإرسال الأندية المشاركة في المنافسة القارية».
وختم مدوار تصريحاته بالقول:» لا يمكنني التعليق على قرار عودة الأنصار إلى المدرجات، والقرار يتجاوز الرابطة والفاف، فهو بيد اللجنة الطبية المختصة».
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى