انتخب رئيس رابطة ولاية بشار لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة، سليمان معاشو  على رأس الاتحادية الجزائرية للاختصاص، للعهدة الأولمبية 2021 - 2024، عقب انعقاد الجمعية العامة الانتخابية التي حصد فيها معاشو (57 سنة) 18 صوتا، بينما امتنع المترشح الآخر للرئاسة، عبد الحق بن حركو، عن المشاركة في الانتخابات رفقة أعضاء قائمته.
وحضر أشغال الجمعية العامة الانتخابية 36 عضوا، من ضمن 39 تحصيهم الجمعية العامة، منهم 32 ممن لهم الحق في التصويت الذي عرف تأخرا بأربع ساعات، بعد احتجاج ممثلي قائمة بن حركو، من رابطة ولاية باتنة وعضو سابق في المكتب التنفيذي للاتحادية ( 2004 - 2008).
وصرح معاشو : «بعد تأجيلين متتالين، انعقدت أخيرا الجمعية العامة الانتخابية وبصعوبة. انتخابي كرئيس للهيئة الفيدرالية يشرفني، لكن هي مسؤولية كبيرة لفيدرالية مهمة ومعقدة نظرا للعديد من الاختصاصات التي تسيرها. سنبذل قصارى جهودنا لمواصلة العمل الذي شرع فيه قبل سنوات، وإضفاء لمستنا عليه وضمان تسيير راشد».
وأوضح الرئيس الجديد أنه «يأتي إلى الاتحادية بمشروع سيبدأ بمواصلة التكفل بتحضير رياضيي المنتخبات الوطنية، تحسبا للألعاب شبه الأولمبية بطوكيو- عقب موافقة الوزارة على انتخابنا كرئيس للهيئة الفيدرالية، سنشرع في العمل، سيما ملف تحضير الرياضيين للاولمبياد.
ومن بين النقاط الأخرى المدرجة في البرنامج «إعادة هيكلة الاتحادية، سيما في ميدان الموارد البشرية، تشبيب تعداد المنتخبات الوطنية إضافة إلى التكوين».
وسجلت أشغال الجمعية العامة الانتخابية، تأخرا بأربع ساعات، بعد احتجاج أعضاء  قائمة المترشح الآخر بن حركو، على بعض مترشحي قائمة معاشو الذي كان هو الآخر موضوع تحفظ والذي رفضته اللجنة الوطنية لمتابعة تجديد الهيئات الفدرالية الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
تركيبة المكتب الفيدرالي الجديد:
سليمان معاشو رئيسا، نور الدين جدار، نوي قهواش، سعيد عرور، عبد الوحيد غرس، محمد رحوي، باديس سوكي، حسان ميسوم، نبيل شربال، ابراهيم بن سماعيل، علي فكيري، لخميسي سكروف و حاج بن نعوم .

الرجوع إلى الأعلى