أكد والي عنابة، جمال الدين بريمي، أول أمس، على جاهزية شواطئ الولاية و مختلف المرافق السياحية و الترفيهية لاستقبال المصطافين، مع تهيئة جميع ظروف الراحة و السلامة، عن طريق وضع مراكز الأمن و الحماية المدنية على مستوى 21 شاطئا مهيأ و محروسا.
وأشار والي عنابة لدى وقوفه بالكورنيش على أشغال الروتوشات الأخيرة لتجهيز الشواطئ، إلى تسجيل إقبال كبير في الأيام الأخيرة للمصطافين، منهم من يقطنون خارج الولاية قادمين من مختلف الولايات الشرقية، لترتفع الأعداد بشكل ملحوظ، حيث بدأ التوافد حسبه قبل شهر رمضان و خلال الشهر الفضيل، مطمئنا بأن مصالحه و عن طريق لجنة تحضير موسم الاصطياف، قامت بكل ما يلزم لاستقبال الزوار في أحسن الظروف.
و قامت مصالح الحماية المدنية بانتقاء حراس شواطئ موسميين، إلى جانب تعيين الشواطئ المسموح و الممنوع السباحة فيها، بكل من بلديات عنابة، البوني، سرايدي و شطايبي، أين تم تجهز 21 شاطئا مسموح للسباحة، أصبحت جاهزة و محروسة و فيها تغطية أمنية كاملة.
فيما شرعت مؤسسة عنابة نظيفة في وضع حاويات الفرز التلقائي للنفايات و صيانة شبكة الإنارة العمومية و الأعمدة على طول الكورنيش، بينما تعكف بلدية عنابة من جهتها على ضبط إجراءات الترخيص لمختلف الأنشطة، منها التجارية و المعارض و كذا الثقافية و الترفيهية، إلى جانب تفعيل العمل الجواري للمشاركة في تنظيف الشواطئ، ليكون الكورنيش أحد أكبر الفضاءات استقطابا للعائلات و الزوار من خارج عنابة.
و في هذا الشأن، وجه الوالي تعليمات صارمة لمصالح بلدية عنابة و كذا مؤسسات عنابة نظيفة و التحسين الحضري، تتعلق بتكثيف فرق التدخل لتنقية و تنظيف طول الشريط الساحلي و العناية بنظافته، من خلال توفير العدد الكافي من حاويات النفايات و كذا توفير الإنارة العمومية، ليتسنى استقبال المصطافين في أحسن الظروف . و دعا بريمي المصطافين و مرتادي الشواطئ للالتزام بالبروتوكول الصحي و العمل على التباعد و تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية، لمنع انتشار الوباء و حماية الصحة العامة.
كما عقد والي عنابة لقاءات مع مسؤولي قطاع الطاقة و الموارد المائية، لضمان التموين بالطاقة الكهربائية و المياه الشروب خلال فصل الصيف، حيث أعطى تعليمات صارمة لمدير الطاقة و سونلغاز و كذا المياه، بضرورة التدخل الفوري لإصلاح أي عطب يتم تسجيله، لاسيما في المناطق المعزولة و النائية.
و يرتقب تدعيم طاقات الإيواء مع انطلاق موسم الاصطياف، حسب مصالح مدير السياحة و الصناعات التقليدية، بإعادة فتح فندق سيبوس الدولي، الذي دخل، أمس، حيز التجارب الداخلية و الخارجية، بعد انتهاء أشغال الترميم و إعادة التأهيل بشكل كامل و كذا الملاحق الجديدة التي أنجزت، حيث سيكون جاهزا لاستقبال السياح و المصطافين خلال موسم الاصطياف و يستقبل زواره بحلة مختلفة مسترجعا نجماته الخمسة بعد أن فقدها في تصنيفات سابقة بسبب تدهور وضعيته و الخدمات المقدمة و قام المشرفون على المشروع، ليلة أول أمس، بتشكيل الأضواء بالفندق و التي صنعت لوحة فنية، حيث بدت كل غرفة بلون خارجي مغاير. و في سياق متصل، عقد والي عنابة لقاء مع المدير العام لشركة الاستثمار الفندقي، نهاية الأسبوع، بحضور المديرة التقنية و كذا مكاتب الدراسات المكلفة بإنجاز مركز تجاري»شوبنك مول» مقابل فندق الشيراطون و تحديدا بموقع جامعة التكوين المتواصل سابقا و بعد تلقي الوالي لجميع الشروحات، طلب عقد اجتماع موسع يضم جميع المصالح المعنية و منتخبين لعرض المشروع بالتفصيل .
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى