رافع، مساء أمس، رئيس حزب الوسيط السياسي أحمد لعروسي رويبات من أجل اقتراح قوانين أمام البرلمان القادم تضمن حقوق الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج.  
وقال لعروسي في تجمع شعبي نشطه بقاعة حسين شعلان بمدينة البليدة، بأنه سيعمل في حال وصول مرشحي حزبه إلى البرلمان على اقتراح جملة من القوانين التي تضمن حقوق الجالية بالخارج شأنهم شأن المقيمين بأرض الوطن، مضيفا بأنه من حق الجالية المقيمة بالخارج أن يوفر لها بلدها الأم نفس الحقوق التي يتمتع بها المقيمين بأرض الوطن، على غرار الحق في الحصول على وثيقة الإقامة، وكذا فتح بنوك خارجية تسمح لهم بتحويل أموالهم في إطار قانوني.
من جهة أخرى أكد رئيس حزب الوسيط السياسي بأن تشكيلته السياسية ستكون لها الشجاعة في حالة فوز مرشحيها في الانتخابات المقبلة لممارسة صلاحياتها الرقابية من خلال مساءلة الحكومة عن القضايا التي تمس شأن المواطن، وعبر لعروسي عن طموح حزبه في إعادة الاعتبار لسلطة القرار السياسي للدولة في الداخل والخارج.
من جانب آخر دعا رئيس حزب الوسيط السياسي المواطنين إلى الخروج بقوة يوم الاقتراع واختيار مرشحي حزبه، الذين اعتبرهم من خيرة الشباب والكفاءات القادرين على إحداث التغيير الذي يطمح إليه الشعب الجزائري.
نورالدين ع

الرجوع إلى الأعلى