قامت أول أمس، مصالح أمن ولاية قسنطينة و أعوان مديرية التجارة، بعمليات مراقبة مست محلات تجارية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، حيث تم الوقوف على مدى تطبيق البرتوكول الصحي.
وشملت الحملة عشرات المحلات بحي «أوبيالاف» بالوحدة الجوارية 6 بعلي منجلي، حيث يختص عدد منها في بيع أكسسوارات و قطع غيار المركبات، إذ تمت مراقبة السجلات التجارية ومدى صلاحية بعض القطع والمواد مثل زيوت المحركات، و ترك ممثلو مديرية التجارة استدعاءات لبعض المخالفين.
كما أعلم المراقبون أصحاب المحلات التجارية بضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، و المتمثل في توفير معقمات وارتداء كمامات ومنع التجمعات داخل المحلات، إضافة إلى تعليق مطويات تنص على تطبيق الإجراءات الوقائية في ظل ارتفاع عدد المصابين بالوباء في ولاية قسنطينة.
و شملت عمليات المراقبة محلات ذات نشاطات أخرى على غرار أكشاك متعددة الخدمات و مطاعم و محلات بيع المواد الغذائية العامة وقصابات ومخابز، فيما قام العشرات من التجار بغلق محلاتهم مباشرة بعد علمهم بتواجد رجال الشرطة وأعوان مصلحة قمع الغش في الوحدة الجوارية 6.
و وضع أمن دائرة علي منجلي، برنامجا من أجل المراقبة والتحسيس يشمل كل الوحدات الجوارية عبر فترات متفرقة من أجل تشديد تطبيق الإجراءات الوقائية في المقاطعة الإدارية، وكذلك في إطار محاربة الغش وكل ما يضر بمصلحة وصحة المواطنين، ليتواصل لأيام مقبلة في وحدات أخرى.
وجاء على صفحة أمن ولاية قسنطينة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن أمن دائرة علي منجلي يواصل عمليات المراقبة و التحسيس، رفقة مصالح قمع الغش بمديرية التجارة، أين يتم العمل على محاربة ما يضر بالمستهلك والتذكير الدائم بالإجراءات الوقائية الإجبارية للمساهمة في الحد من خطر عدوى فيروس كورونا.
ولم تقتصر عمليات المراقبة والتحسيس على المقاطعة الإدارية علي منجلي، بل شملت أيضا دائرة حامة بوزيان، حيث قام وفد شرطي بخرجة ميدانية شملت العديد من المحلات التجارية بقطاع الاختصاص، و تم تذكير أصحابها و كذا المواطنين بأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية لمجابهة وباء كورونا و الحد من انتشاره، حسب مصالح الأمن.
من جهة أخرى، قام أمن قسنطينة خلال الفترة الحالية، بتذكير سائقي المركبات بإتباع قانون المرور و قواعد السلامة المرورية وتدابير الوقاية، فيما تم تكثيف العمليات التحسيسية الميدانية من خلال توزيع مطويات على السائقين و المسافرين بالمحطة البرية «بالما».
   حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى