شهد مستشفى «محمد الشبوكي» في مدينة الشريعة بولاية تبسة، نهاية الأسبوع الماضي، حالة استنفار بمصلحة الاستعجالات التي استقبلت 90 شخصا تعرضوا لتسمم غذائي عقب تناولهم لشطائر «البيتزا» داخل محل للأكلات السريعة بوسط المدينة.
و قال مدير الصحة و السكان لولاية تبسة «السعيد بلعيد» للنصر، بأنه تم تحويل المصابين من مختلف الأعمار، منذ مساء يوم الثلاثاء الماضي و إلى غاية ليلة الخميس، بعدما ظهرت عليهم أعراض الغثيان و القيء و الحرارة الشديدة و الإسهال إلى مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة الاستشفائية «محمد الشبوكي» و استعجالات العيادات متعددة الخدمات الموزعة على مستوى أحياء المدينة، لتلقي الإسعافات الأولية، حيث خضعوا للمتابعة الصحية و العلاج المكثف.  
المدير أكد على أنه و فور تبليغه بالحادثة، سارعت مصالحه لاتخاذ مختلف الإجراءات الضرورية، بأخذ العينات من المطعم المعني و أضاف بأنه تم توسيع دائرة الرقابة للمواد الغذائية المستعملة في « البيتزا» و كذا قائمة المواد الخاصة بالتحاليل، في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.
فيما أمرت مديرية التجارة بالغلق التحفّظي للمحل، تفاديا لأي تطورات في القضية التي هزت الشارع المحلي، مضيفا بأن أعوان مصالح الوقاية و علم الأوبئة، متواجدون في عين المكان لإحصاء المصابين و اتخاذ الإجراءات العملية في عين المكان، مؤكدا على التنسيق بين مصالح مديرية الصحة و مديرية التجارة و مكتب حفظ الصحة ببلدية الشريعة.
كما أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الشريعة من جهته، المصالح الأمنية، بفتح تحقيق في هذه الحادثة التي ألقت بظلالها القاتمة على سكان المدينـة.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى