تقترب مصالح «سونلغاز» من تزويد 3500 سكن اجتماعي بالكهرباء، في المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، فيما شرعت في ربط قرابة 3000 وحدة سكنية بموقعين تابعين للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره «عدل»، بعد إزالة العراقيل التي حالت دون إتمام الأشغال.
و أكدت المكلفة بالإعلام على مستوى وحدة سونلغاز بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، وهيبة تاخريست، أن مصالحها تكثف جهودها من أجل تزويد أزيد من 6 آلاف وحدة سكنية مختلفة الصيغ بعلي منجلي والخروب، بمادتي الكهرباء والغاز.
و أوضحت المتحدثة، أن مصالح «سونلغاز»، قد وضعت الشبكة الكهربائية حيز الخدمة، لتموين موقع 400 سكن اجتماعي إيجاري بالتوسعة الغربية في علي منجلي، كما انتهت حسبها من وضع الشطر الثاني من الشبكة متوسطة الضغط 10 كيلو فولط، لتموين 400 سكن اجتماعي، إضافة إلى موقع 774 سكنا اجتماعيا تساهميا و موقع 2000 مسكن اجتماعي «كوسيدار» الواقعة على مستوى التوسعة الغربية علي منجلي.
أما بخصوص المواقع غير المربوطة، التابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل»، فقد أكدت انطلاق عملية وضع المحولات و تجهيزات المراكز الكهربائية للتوزيع في موقع 981 سكن لعدل بالموزينة في بلدية الخروب، كما انتهت من وضع الشبكة متوسطة الضغط 10 كيلو فولط، مع إزالة الخط الهوائي 30 كيلو فولط، المعيق لأشغال خط المنبع الكهربائي ل 2000 سكن عدل بالتوسعة الغربية علي منجلي.
و ينتظر مكتتبو موقعي عدل 2، إتمام أشغال الربط بالغاز والكهرباء، من أجل إنجاز التهيئة الخارجية، قبل استلام السكنات، خاصة وأن مكتتبي موقع 2000 كير كانوا السباقين لتسديد الأشطر الثلاثة الأولى من قيمة السكن، مقارنة بمكتتبي المواقع الأخرى، ليعرف المشروع تأخرا بسبب عدم إتمام التهيئة الخارجية، و لم توزع سكنات هذا الموقع لحد الآن في انتظار انتهاء الأشغال، كما هو الحال مع موقع الموزينة.
و قامت مصالح «سونلغاز» بعلي منجلي، بخرجة ميدانية بحضور ممثلين عن مديرية التعمير لقسنطينة، من أجل رفع عقبات تحول دون إتمام التهيئة الخارجية اللازمة  لوضع الشبكات الأولية للكهرباء و الغاز، لربط موقع 774 سكنا  تساهميا لديوان التسيير و الترقية العقارية بالتوسعة الغربية علي منجلي.
و من المنتظر توزيع آلاف الوحدات السكنية من مختلف الصيغ، خلال السنة الجارية، خاصة وأن جل المشاريع صادفتها مشاكل في التهيئة الخارجية و ربط بمادتي الغاز و الكهرباء، ومع تقدم مؤسسة «سونلغاز» في الأشغال بمواقع وإتمامها في أخرى، فقد توزع وحدات سكنية في التوسعة الغربية خلال الأسابيع القادمة.
حاتم / ب 

الرجوع إلى الأعلى