أوقف أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام الماضية، شابا و فتاة اتُهما في قضية حيازة مواد صيدلانية متمثلة في عقار «بريغابالين»، حيث قدما أمام العدالة بعد حجز 600 كبسولة ومبلغ مالي.
و جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أن هذه العملية النوعية عالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الخروب، إثر تلقي معلومات مفادها وجود مركبة على متنها شخص و فتاة يحوزان على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، لتمكن التحريات المكثفة من توقيف المركبة على مستوى المدينة الجديدة ماسينيسا.
و بعد القيام بعملية تفتيش تم العثور على كيس بلاستيكي به 10 علب من دواء «بريغابالين»، ليتم تحويل المعنيّيْن إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وأضاف البيان أنه و بإخضاع الفتاة للتفتيش الدقيق من قبل شرطية، تم ضبط مبلغ 23000 دينار و مبلغ مالي لدى مرافقها يقدر بقرابة 10000 دج.
و مكنت هذه العملية بحسب بيان مديرية الأمن الولائي، من حجز كمية معتبرة من دواء «بريغابالين» تقدر إجمالا بـ 600 كبسولة بالإضافة إلى حوالي 33000 دينار وسيارة تستعمل في نقل الدواء. و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المتهمين البالغين  من العمر 30 و 34 سنة، أمام النيابة المحلية، عن قضية حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا بطريقة غير مشروعة.
    ق.م

الرجوع إلى الأعلى