وجه أول أمس، والي قسنطينة، تعليمات بضرورة تجهيز 150 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم المنجزة بسطح بكيرة ببلدية حامة بوزيان، في شهر أكتوبر المقبل، فيما شدد على ضرورة تدارك التأخر ببعض الورشات الواقعة بذات المنطقة، كما شرعت مصالح ديوان «أوبيجيي» ومديرية التعمير في اختيار الأوعية العقارية المناسبة لإنجاز 1376 سكنا.
و عاين والي قسنطينة، ساسي أحمد عبد الحفيظ، حسب بيان للولاية، ورشات 250+400 سكن عمومي إيجاري و 150+100 وحدة ترقوي مدعم للترقية العقارية «أوسكار» ببكيرة، حيث أعطى تعليمات للدفع بهذه المشاريع على غرار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتدارك التأخر المسجل على مستوى السكنات الترقوية و تدعيم الورشة بالنسبة لحصة 150 وحدة لتكون جاهزة شهر أكتوبر المقبل، كما تفقد تقدم الأشغال بالسكنات العمومية الايجارية التي عرفت حصص منها تقدما ملحوظا، فيما أسدى تعليمات للدفع بالأجزاء التي تعرف بعض التأخر.
من جهة أخرى، شرعت مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري و مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية قسنطينة، في اختيار الأوعية العقارية التي ستنجز عليها مختلف البرامج السكنية الجديدة، وذلك بصيغتي الترقوي المدعم والعمومي الإيجاري لسنة 2021، والبالغ عددها 1376 وحدة.
وأشرف قبل يومين، المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري و مدير التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية قسنطينة، بمقر المديرية العامة للديوان، على ترأس اجتماعا تنسيقيا بحضور إطارات المديريتين من أجل التنسيق في الاختيار الناجع  للأوعية العقارية التي ستحتضن مختلف البرامج السكنية الجديدة، بحسب بيان لمصالح الديوان.
و يُقسم البرنامج على 5 ورشات، ويتعلق الأمر بـ 300 وحدة سكن ترقوي مدعم «آلبيا 2»، و250 أخرى بالصيغة ذاتها، وكذلك ورشات سكن عمومي إيجاري ضمن برنامج سنة 2021 وهي 170 وحدة، 30 وحدة و 626 سكنا في إطار البرنامج الإضافي.
وفي سياق آخر، ذكر ديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية قسنطينة، أن 22 مكتتبا في مشروع 774 سكنا اجتماعيا تساهميا الواقع بالتوسعة الغربية للمدينة الجديدة علي منجلي، مدعوون إلى المشاركة في عملية القرعة التي ستنظم لفائدتهم يوم الاثنين المقبل.
كما جاء في الصفحة الرسمية لولاية قسنطينة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه ينبغي على المكتتبين المصادق على استفادتهم من طرف اللجنة الولائية لبرنامج السكن الترقوي المدعم «آلبيا»، ضمن مشروعي 300 و50 وحدة تابعة لمؤسسة الترقية العقارية «برومودار»، بموقعي القنص و ماسينيسا وكذلك المدرجين ضمن مشاريع موقع الرتبة والذين لم يودعوا بعد ملف الإعانة الدولة للسكن، أن يتقدموا إلى مصالح الدائرة بمكتب السكن الترقوي المدعم مرفقين بملف إداري وهذا في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ صدور الإعلان.
ويؤدي حسب البيان، أي تأخر في إيداع الملفات عن الموعد المحدد، إلى إقصاء صاحبه من البرنامج. وتضمّن الملف عدة وثائق من بينها استمارة طلب إعانة الدولة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى