ستستفيد خزينة مولودية العلمة من إعانة مالية تقارب ثلاثة ملايير سنتيم، خصصها في وقت سابق المجلس الشعبي البلدي، في إطار الميزانية الأولية، وهي القيمة التي سيتم استغلالها من قبل إدارة النادي في تسوية أجرة شهرية واحدة لجميع اللاعبين، مع تسديد جزء من الديون العالقة.
ويدور حاليا حديث قوي عن حيازة بعض اللاعبين صكوك مالية، تخص حساب النادي الهاوي، وتحصلوا عليها سابقا من طرف الرئيس سمير رقاب كضمان، دون إعادتها عند حصولهم قبل أشهر على مستحقات أجرتين، وهو الإجراء الممنوع قانونا لأن أجور اللاعبين تدفعهم الشركة الرياضية التجارية، وليس النادي الهاوي.
وكانت المصالح الأمنية، قد فتحت مؤخرا بطلب من الإدارة الحالية، تحقيقا حول وجهة مصاريف الهيئة المسيرة المؤقتة "الديركتوار" في بطولة الموسم الماضي، حيث لم تقدم تلك الهيئة الحصيلة المالية، والتي تخص وجهة مصاريف قيمة مالية إجمالية، قدرها 800 مليون سنتيم.
وبدورها ترغب الشركة الرياضية التجارية، فور استعادتها مسؤولية الإشراف على تسيير النادي، التقدم أيضا بطلب فتح تحقيقات أمنية حول وجهة مصاريف "البابية" في الموسم الجاري، خاصة مع تأكيد بعض أعضاء مجلس الإدارة عن وجود ثغرات مالية، تتعلق باستفادة بعض اللاعبين عن أرقام مالية معتبرة، دون مشاركتهم ولو في دقيقة رسمية واحدة في مباريات البطولة.
وترغب بعض الأطراف في النادي من بينها رؤساء سابقين مراسلة والي سطيف ومدير الشباب والرياضة، من أجل إعادة النظر في تركيبة النادي الهاوي، بعد الاتهامات الموجهة إلى رئيس المجلس الشعبي البلدي بإقصاء وجوه رياضية معروفة، مع منح العضوية لأشخاص ليس لهم أي علاقة بالنادي.
وفي سياق منفصل، لم يحدد بعد الطاقم الفني بقيادة نذير لكناوي موعد استئناف التدريبات، خاصة وأن لقاء الجولة المقبلة سيجرى يوم 19 جوان، وبالتالي فإن الفرصة مواتية أمام اللاعبين لأخذ قسط من الراحة لزيارة أهاليهم، بعد كثافة البرمجة في الأسابيع الماضية من البطولة.     أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى