دخل المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة صبيحة أمس، في تربص تحضيري جديد، هو الأخير له قبيل التنقل إلى مصر، من أجل المشاركة في بطولة كأس العرب، التي تنطلق يوم 20 جوان الجاري وتستمر حتى السادس من جويلية المقبل.
وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن انتهاء كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق منافسات النسخة السابعة، من بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، ويشارك في منافسات هذه البطولة 16 منتخبا، حيث انضم إلى المنتخبات العربية، كل من منتخب السنغال للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق لقب النسخة الماضية، بالإضافة إلى منتخبات النيجر وطاجكيستان وأوزبكستان.
وقسمت المنتخبات في القرعة على أربع مجموعات، وضمت الأولى منتخبنا الوطني إلى جانب مصر والنيجر وموريتانيا.
ووجه الناخب الوطني محمد لاسات، رغم ضيق الوقت الدعوة لأربعة مغتربين جدد، من أجل المشاركة في بطولة كأس العرب، ويتعلق الأمر بلاعب نادي لانس الفرنسي سامي ولد عباس والحارسين نبيل وناس حامي عرين نادي سانت ايتيان وسامي سليمي الناشط مع نادي أفسي باريس الفرنسي، فيما لم تتحدد هوية اللاعب الرابع المستدعى لهذا المعسكر الإعدادي الأخير، في انتظار الكشف عن القائمة النهائية المعنية ببطولة كأس العرب.
وسجل 11 لاعبا مغتربا تواجدهم بمركز سيدي موسى سهرة أمس الأول، يتقدمهم حارس نادي سانت ايتيان نبيل وناس، الذي يُعد استدعاؤه مفاجأة سارة بالنسبة للمدرب محمد لاسات، بالنظر إلى موهبته الكبيرة، بدليل أنه قد استدعي هذا الموسم، رغم حداثة سنه (من مواليد 2003) للفريق الأول في عديد المناسبات، وبالتالي سيكون حضوره في بطولة كأس العرب جد مهم، أين سيبعث المنافسة مع حارس نادي نيس تيدي بولهندي، الذي خاض مؤخرا تربصا مع المنتخب الأول، قبل أن يرخص له بلماضي، بالمغادرة من أجل التأهب للمشاركة في تربص أقل من 20 سنة.
علما، وأن الناخب الوطني قد جدد الثقة في خدمات الأسماء، التي خاضت آخر تربص على غرار جبريل أوسماعيل لاعب نادي أونجي الفرنسي ومدافع مارسيليا ريان دهيليس، فضلا عن موهبة نادي جينك البلجيكي سامي ماهور.  
وأنهت العناصر الوطنية المحلية حسب بيان الفاف الأخير، التربص الرابع بإجراء لقاء ودي أمام رديف نادي شبيبة القبائل انهزمت فيه بهدفين لهدف، في مباراة اختار خلالها المدرب لاسات الأسماء المحلية المعنية بآخر معسكر إعدادي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى