يطالب قاطنو حي 24 سكنا بمنطقة عين الباي التابعة إداريا لبلدية الخروب بقسنطينة، بتسجيل مشاريع للتهيئة وبالاستفادة من السكن الريفي.
وذكر ممثلون عن جمعية الحي في لقاء بالنصر أمس،  أن الحي الذي تسكنه قرابة  250 عائلة لم يستفد من أي عملية تهيئة أو مشروع تنمية محلية منذ إنجاز البنايات الأولى به بداية الثمانينيات من القرن الماضي، حيث تنعدم به الطرقات والأرصفة وشبكات الصرف الصحي فضلا عن الإنارة العمومية، ليتوسع الأمر مؤخرا إلى شبكة المياه التي تدهورت وضعيتها بشكل كبير ناهيك عن التذبذبات في التوزيع.
 ولفت أعضاء الجمعية، أن الحي تحول إلى ما يشبه المفرغة العمومية، إذ يتم رفع النفايات البلاستيكية فقط بينما تحرق بقية أنواع النفايات، بما يتسبب يوميا في انبعاث روائح كريهة تخنق أنفاس سكان الحي، كما تسببت مثلما أكدوا، في تشويه صورة المكان الذي تعبره يوميا المئات من المركبات.
وتابع محدثونا، أن ما وصفوه بإهمال السلطات للحي فتح المجال لتوسع البنايات الفوضوية، إذ سجل تزايد في هذه المشكلة خلال السنوات الأخيرة، كما أشاروا إلى أنهم لم يستفيدوا من السكن الريفي والتوسع تحت مبرر وقوع الحي بمحيط المطار رغم أنهم يقطنون به منذ ما يزيد عن 40 عاما.
وطالب السكان بتسجيل مشروع تهيئة ومنحهم إعانات للاستفادة من برنامج السكن الريفي لاسيما وأن الوعاء العقاري متوفر حسبهم، وبإمكانه استيعاب عدد الطلبات المودعة.                ل/ق

الرجوع إلى الأعلى