انطلقت أول أمس، عمليات التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 في الفضاءات المفتوحة ببلدية الخروب بولاية قسنطينة، حيث تم تخصيص المركز الثقافي محمد اليزيد لسكان مدينة الخروب، ودار الشباب عز الدين مجوبي لقاطني المقاطعة الإدارية علي منجلي.
وأكد الطبيب علال محمد العيد، وهو مدير فرعي بالمصالح الصحية بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالخروب، أن عدد اللقاحات المتوفرة كاف للجميع، حيث دعا كل راغب في التطعيم إلى أن يسجل حضوره بإحدى النقطتين المخصصتين للعملية، مضيفا أن مصالحه وفرت فرقا تضم أطباء وممرضين و تقنيين.
كما أضاف الدكتور، أن كل شخص يتواجد في أحد الفضاءين، سيخضع لفحص أولي للتأكد من إمكانية تلقيه اللقاح، فإذا كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو كانت وضعيته الصحية غير مناسبة، يمكن تلقيحه في اليوم الموالي، مذكرا أن العملية غير مرتبطة بالتسجيلات سواء على الموقع الالكتروني أو على السجلات.
أما عن درجة الإقبال المسجلة خلال أول يومين، فقد أكد المتحدث أن اليوم الأول شهد تلقي 7 أشخاص اللقاح، فيما تحسن الإقبال أمس، متوقعا أن يرتفع العدد مباشرة بعد علم الراغبين في التطعيم بتخصيص نقطتين لهذا الغرض، مضيفا أن العملية متواصلة يوميا وحتى خلال الخميس و الجمعة و السبت، كما ستبقى مستمرة لعدة أيام ولم يتم بعد تحديد تاريخ لوقفها.
وكانت عملية التلقيح في الفضاءات المفتوحة قد انطلقت الأسبوع الماضي بالقاعة متعددة الرياضات برشاش بحي فيلالي، حيث خصصت لها 6 آلاف جرعة من لقاح “أسترا زينيكا”، وأكد مدير الصحة لولاية قسنطينة، بوشلوش عبد الحميد، قبل أيام، أن مصالحه استفادت من 19800 جرعة، فيما تتنقل فرق إلى مناطق الظل لتطعيم السكان باللقاح الصيني، فيما وصل من خضعوا للقاح “أسترازينيكا” إلى 12 ألف مواطن.          حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى