كشف رئيس لجنة النشاط الثقافي لبلدية قسنطينة الفنان حكيم دكار، أنه و بقية أعضاء اللجنة وضعوا برنامجا ثريا و متنوعا لتظاهرة «ليالي سيرتا» التي من المنتظر أن تنطلق يوم 03 جويلية القادم و تتواصل إلى غاية 21 أوت المقبل، خارج  قاعات العرض المغلقة، عبر مختلف الساحات العمومية بوسط مدينة قسنطينة، و مختلف الأحياء ببلديات الولاية، إلى جانب مسرح الهواء الطلق محمد وشن، و تتضمن عرض أفلام سينمائية ثورية و حفلات فنية عائلية متنوعة، مع احترام البروتوكول الصحي الوقائي من كورونا.
رئيس اللجنة الثقافية لبلدية قسنطينة، أوضح في اتصال بالنصر، أن التحضيرات جارية لتجسيد برنامج التظاهرة السنوية «ليالي سيرتا» الذي صادق عليه أعضاء للجنة، و يتمنون أن يكلل بنفس النجاح الذي حققته التظاهرات التي أطلقتها اللجنة منذ  شروعها في تنشيط الحركية الثقافية و الفنية بقسنطينة،  مباشرة بعد تأسيسها في شهر مارس الفارط، على غرار الربيع المسرحي و السهرات الرمضانية.
و أشار إلى أن «ليالي سيرتا» التي تنظم برعاية والي ولاية قسنطينة و رئيس المجلس البلدي، تهدف أساسا للترفيه عن سكان قسنطينة و خاصة العائلات، و التخفيف من الضغوط  النفسية التي عانوا منها بسبب جائحة كورونا، التي أدت إلى عدم تنظيم تظاهرة «ليالي سيرتا» في الصيف الفارط، على غرار مختلف النشاطات الفنية و الثقافية.  
و أضاف المتحدث بأن تنظيم التظاهرة هذه الصائفة بالساحات العمومية و الفضاءات المفتوحة، يهدف لاستقطاب مختلف الشرائح الاجتماعية، مع تخصيص برنامج للأطفال يتضمن عديد العروض البهلوانية و الترفيهية المتنوعة، قبل انطلاق برنامج الكبار على الساعة الثامنة ليلا ليتواصل إلى غاية العاشرة تقريبا، و في ذات السياق، ذكر بأن والي الولاية أمر بتجهيز و تحضير مسرح الهواء الطلق محمد وشن، لاحتضان حفلات عائلية متنوعة.
في ما يتعلق بالأسماء الفنية التي من المنتظر أن تنشط السهرات الصيفية و تزينها بإبداعاتها الجميلة، قال الفنان حكيم دكار، أن الأولوية لفناني المدينة، و يمكن أن ترصع التظاهرة بفنانين من مختلف ربوع الوطن، إذا سمحت الإمكانيات المادية بذلك، و يوجه عبر النصر، نداء للشركاء الاقتصاديين للمساهمة في إنجاح التظاهرة، لتكون في مستوى تطلعات القسنطينيين.
و أردف المتحدث أن انطلاقة «ليالي سيرتا» يوم 03 جويلية المقبل، ستكون بتنظيم أسبوع للفيلم الثوري، في إطار إحياء عيدي الاستقلال و الشباب، حيث ستجوب شاحنة للمركز السمعي البصري مختلف الأحياء لعرض باقة من أجمل و أشهر الأفلام الثورية الجزائرية الخالدة، في وقفات مع الذكرى و العبرة.
و إذا توفرت الإمكانيات ستقدم خلال بقية سهرات «ليالي سيرتا» مجموعة من عروض «وان مان شو» و مختلف عروض مسرح الشارع، و يعد الجمهور بالكثير من المفاجآت السارة.
إلهام.ط 

الرجوع إلى الأعلى