انطلاق قافلة لدعم ملف ترشح وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض
انطلقت أمس الأحد قافلة تحسيسية تضم نخبة من الرياضيين الأبطال السابقين، وستجوب تسع ولايات بالغرب الجزائري، لدعم ملف ترشح مدينة وهران لاحتضان دورة 2021 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، ومن بين هؤلاء الرياضيين هناك بطلة المبارزة السابقة و مدربة المنتخب القطري زهرة قمير، و نجم كرة اليد بن جميل و الأمين العام لاتحادية كرة اليد بوناظر و بطل كرة القدم الاستعراضية وسيم بن سليمان، فضلا عن شخصيات أخرى من عالم الفن على غرار ثلاثي الأمجاد.
وستنتهي رحلة هذه القافلة التحسيسية يوم 25 أوت الجاري، حيث ستكون وهران آخر محطة لها، أين سيتم تنظيم مباراة استعراضية ما بين قدماء مولودية وهران و جمعية وهران.
و حسب مسؤولي بلدية وهران الذين نظموا مساء أول أمس ندوة صحفية، فإن سلطات الباهية وفرت كل الوسائل التي من شأنها إنجاح ملف ترشح المدينة، و جندت كل الإمكانيات للقيام بالحملة التحسيسية الداعمة، وهذا وفق برنامج ثري تتخلله عدة تظاهرات بما في ذلك تنظيم مهرجانات ثقافية.
و يحظى ملف ترشح وهران بدعم كبير على المستوى المحلي، حيث لم ينقطع ممثلو المجتمع المدني عن الترويج له، كما تم فتح حسابين خاصين عبر الفايسبوك و تويتر يقومان بحملة تحسيسية كبيرة، و إلى جانب كل هذا دخل فنانون و مثقفون قافلة الداعمين و المروجين للملف.
و حسب الأصداء الواردة لحد الآن، فإن وهران تحوز على دعم وتأييد الكثيرين بما في ذلك لجان أولمبية متوسطية، و يبدو أن ملفها هو الأقرب للفوز مقارنة بملف مدينة صفاقس التونسية، مع التذكير بأن عملية التصويت على المدينة التي ستحتضن دورة 2021، ستتم يوم 27 أوت الجاري بمدينة بيسكارا الإيطالية.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى