كشف المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية، محند بوراي، أمس الأربعاء بوهران، أن الشبابيك التسعة للصيرفة الإسلامية التي افتتحتها ذات المؤسسة البنكية عبر الوطن منذ بداية ماي الماضي استقطبت ما يقارب 1 مليار دج من الودائع.
و أشرف، أمس، المدير العام لبنك الفلاحة والتنمية الريفية "بدر" على افتتاح شباك الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالة وهران وبهذا يكون بنك "بدر" قد فتح الشباك رقم 9 لهذه الخدمة المالية وطنيا.
وأوضح محند بوراي، في تصريح على هامش حفل الافتتاح، أنه تم استقطاب قيمة مالية قدرها 1 مليار سنتيم عبر شبابيك الصيرفة الإسلامية الـ 9 لغاية اليوم في انتظار تعميم هذه الخدمة عبر كل وكالات البنك على المستوى الوطني العام القادم، مبرزا أن الانطلاقة بدأت بـ 14 خدمة منها 8 منتوجات لتمويل على صيغة المرابحة تمس تمويلات فلاحية وأخرى للتصدير، بالإضافة لخدمات الحسابات الجارية وحسابات الصكوك ودفاتر الادخار والتوفير، ومنتوجات أخرى ستقدم لاحقا، منها المتعلقة باقتناء السيارات والمساكن وغيرها. و أشار إلى أن كل هذه المنتوجات مصادق عليها من هيئة شرعية والمجلس الإسلامي الأعلى، معتبرا في رده على سؤال للصحافة أنه يمكن التفكير في تمويل مشاريع الزواج بعد دراسة الأمر والمصادقة عليه من طرف الهيئات المختصة.
  بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى