فتحت مديرية التربية لولاية قسنطينة، 24 منصبا ماليا لفائدة موظفين في إطار الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي، وتخص الشباب حاملي الشهادات الخاصة برتبة عون إدارة رئيسي.
و تواصل مديرية التربية لولاية قسنطينة، سلسلة إدماج أصحاب الشهادات في المناصب الشاغرة، بعد استفادة عدد معتبر من العمال المهنيين من التثبيت خلال الأسابيع القليلة الماضية، في انتظار التحول لأصحاب الشهادات العليا ممثَّلين في الحائزين على شهادات الليسانس و الماستر.
و نشرت مديرية التربية، أول أمس، قائمة ضمت 53 مترشحا مستفيدا من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات الخاصة برتبة  عون إدارة رئيسي يمثلون الدفعة الأولى، من أجل تثبيت 24 منهم في مناصب مالية شاغرة.
و سيكون على المعنيين ممن وردت أسماؤهم ضمن القوائم، التقدم إلى مقر مديرية التربية بمكتب تسيير مستخدمي عقود ما قبل التشغيل قبل تاريخ الثامن من الشهر الجاري مرفقين بملف تكميلي، تتمثل أبرز محتوياته في شهادة الانتساب من طرف وكالة الضمان الاجتماعي وشهادة مدة التكوين كتقني وعقود العمل، إضافة إلى وثائق إدارية أخرى تشمل الحالة المدنية والصحية.
وسبق لمدير التربية لولاية قسنطينة، منصر عبد المجيد، أن صرح للنصر، أن عدد المسجلين في قوائم الإدماج يتجاوز 6 آلاف موظف، سيثبتون على أساس الشهادة وتوفر المنصب المالي الشاغر، كما وصف سير عملية الإدماج في مختلف الرتب بالمقبول جدا، وخاصة في رتب مشرف تربوي ومستشار توجيه وعمال مهنيين، لتبقى رتب غير معنية بعد لعدم توفر المناصب المالية، وتخص أساسا حاملي شهادات "ليسانس" و"ماستر"، والذين من المرتقب تحويل البعض منهم إلى قطاعات أخرى تتوفر على مناصب مالية شاغرة.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى