قال والي قالمة، كمال الدين كربوش، أمس الأربعاء، بأن عملية واسعة لتلقيح كل موظفي الولاية و المجلس الشعبي الولائي ضد فيروس كورونا، ستنطلق الأسبوع القادم
و دعا كل الموظفين للاستجابة للنداء من أجل حماية أنفسهم
و ضمان سير المرفق العام، في ظل الانتشار المتواصل للوباء.
و أضاف المتحدث أمام الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي، بأن مرافق الصحة بالولاية متاحة للمواطنين الراغبين في التلقيح، سواء داخل الوحدات الصحية أو بالفضاءات العامة التي خصصت لهذا الغرض.
كما أعلن والي الولاية أيضا، عن دعم قطاع الصحة بتجهيزات جديدة لتحسين الخدمات و التخفيف من وطأة العجز المسجل و خاصة في مجال الهياكل و التصوير الطبي، حيث تقرر اقتناء جهازي سكنار جديدين و 3 سيارات إسعاف من ميزانية الدولة.
و تعمل الجهات المشرفة على اقتناء التجهيزات و المعدات الجديدة على إنهاء الإجراءات التقنية و الإدارية الخاصة بنظام الصفقات العمومية و تعيين المتعاملين الذين سيتولون مهمة جلب هذه المعدات الطبية التي سيوجه البعض منها إلى المستشفى الجديد قيد الإنشاء بمدينة حمام دباغ.
و حسب والي الولاية، فقد تقرر بناء مستشفى جديد في مدينة قالمة، بقدرة 120 سريرا لتخفيف الضغط عن المستشفيات و المراكز الصحية القديمة التي لم تعد قادرة على الاستيعاب و مواجهة الضغط الهائل من مرضى الولاية، الذين ظلوا يعانون من نقص كبير في الخدمات الطبية و خاصة في مجال التصوير الطبي.  
و كان قطاع الصحة بقالمة، قد شغل جهاز سكنار متطور بمستشفى عقبي ، الاثنين الماضي، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيدي الاستقلال و الشباب و هذا بعد معاناة كبيرة للمرضى الذين ظلوا يتنقلون إلى الولايات المجاورة و العيادات الخاصة، لإجراء الكشف بالأشعة، حيث كانت هذه الخدمة الطبية غير متاحة بالمستشفيات الحكومية في قالمة منذ سنوات طويلة.  
 فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى