تعرف ولاية قسنطينة ارتفاعا في معدل المصابين بفيروس كوفيد - 19 الخاضعين للاستشفاء بالمؤسسات الصحية، حيث بلغ عددهم 177، ما رفع الطلب على الأوكسجين وخلق نقصا في التزويد.
وأفاد مدير الصحة لولاية قسنطينة، عبد الحميد بوشلوش، في تصريح للنصر، أن معدل المصابين الماكثين في المستشفيات لم يكن يتجاوز 131 في فترة سابقة، لكنه وصل حاليا إلى 177 دون احتساب الحالات التي تخضع للاستشفاء في مصلحة الإنعاش ويتراوح عددها بين 14 و19. وأضاف نفس المصدر أن الوضعية الحالية التي تعرف ارتفاعا في عدد الإصابات قد رفعت الطلب على الأوكسجين، ما جعل الكمية التي تزود بها مستشفيات الولاية غير كافية لتلبية الطلب.
وذكر نفس المصدر أن المستشفى الجامعي وحده يتطلب 10 آلاف لتر من الأوكسجين يوميا، مشيرا إلى أنه خضع للتزويد عند الساعة الثانية صباحا من يوم أمس، بستة آلاف لتر، فيما أوضح أن مديرية الصحة قد استحدثت خلية لمتابعة التموين والاستهلاك وتخزين الأوكسجين في مختلف المؤسسات الصحية عبر الولاية.
من جهة أخرى، أضاف ذات المسؤول أنه لا يمكن توقع عودة الانخفاض أو عدم الزيادة بشكل أكبر في عدد الحالات في الوقت الحالي. ويُذكر أن الطلب على الأوكسجين لا يقتصر على المؤسسات الاستشفائية، وإنما يشمل المصابين الذين يتم التكفل بهم في المنازل.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى