دخل نادي لانس الفرنسي دائرة الأندية المهتمة بخدمات مدافع الخضر، أحمد توبة، وقال موقع "فوتبول بروميوم" البلجيكي، إن النادي الفرنسي يستهدف التعاقد مع نجم نادي فالفيك الهولندي، ووضعه كخطة بديلة في حال فشل في ضم الدولي النمساوي كيفين دانسو.
 وحسب ذات الموقع، فقد اختار نادي لانس توبة لعدة عوامل، أبرزها صغر سنه (23 سنة)، وتحدثه اللغة الفرنسية، فضلا عن إمكاناته الواعدة من جهة أخرى، حيث يصنف ضمن خيرة المدافعين الواعدين.
وتحضر إدارة نادي فالفيك الهولندي نفسها هي الأخرى للتفاوض حول أي عرض يصلها بخصوص مدافعها المتألق، خاصة أنها تدرك صعوبة الاحتفاظ به، لعدم امتلاكها القدرة المالية لإقناعه بالبقاء.
ويرتبط توبة بعقد مع النادي الهولندي، ينتهي شهر جوان من عام 2023.
ورغم العروض الفرنسية والإيطالية الكثيرة التي وصلت إدارة فالفيك بخصوص اللاعب الذي تعود أصوله إلى مدينة بسكرة، إلا أن مصادر مقربة من اللاعب الجزائري، قالت إن الأخير يفضل في الفترة الحالية البقاء في الدوري الهولندي، ليس بالضرورة مع فالفيك، ولكن مع أندية أخرى تلعب الأدوار الأولى هناك، وهو الذي يوجد ضمن خطط نادي فينورد القوي والساعي للعودة إلى التنافس على لقب مسابقة الدوري الهولندي.
كما أشارت مصادر أخرى، أن خريج أكاديمية نادي بروج البلجيكي، غير متحمس فعليا للعب في الدوري الفرنسي، على اعتبار أن عروضا أحسن من دوريات أفضل قد وصلته، على غرار الدوري الإيطالي ونادي لازيو، ولن يتسرع مدافع المنتخب الوطني في اختيار وجهته المقبلة، لأن الميركاتو الصيفي الحالي، سيستمر لأزيد من شهر كامل، وسيكون له الوقت الكافي لحسم مستقبله.
وقدم توبة مستويات قوية الموسم الماضي مع نادي فالفيك، ما سمح له بالحصول على استدعاء الخضر في شهر مارس المنصرم، ليظهر بعد ذلك على رادار العديد من الأندية الهولندية والفرنسية والإيطالية، في صورة فينورد روتردام ولازيو على التوالي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى