يبحث الجناح الطائر للمنتخب الوطني سعيد بن رحمة، عن البصم على موسم استثنائي مع ناديه ويست هام الانجليزي، بعد انطلاقته المتذبذبة مع هذا الفريق، الذي انضم إليه منتصف الموسم الماضي، قادما من نادي برينتفورد.
ويقدم بن رحمة في مستويات مذهلة، خلال فترة التحضيرات الصيفية، وهو ما جعله يحظى بإشادة الجميع، بداية بالوافد الجديد على بيت ويست هام، الأيرلندي أرمسترونغ أوكوفليكس الذي وصف نجم الخضر، باللاعب المذهل، مشيرا إلى أنه سيعمل على التعلم منه، والاستفادة من مهاراته العالية في المراوغة وصناعة اللعب، مؤكدا في تصريحات لموقع النادي، أن بن رحمة أفضل لاعب في ويست هام خلال الفترة الحالية.
 وقال أوكوفليكس ردا على سؤال متعلق باللاعبين، الذين أبهروه منذ انضمامه إلى الفريق: «دون شك سعيد بن رحمة لاعبي المفضل.. إنه يملك طريقة خاصة وساحرة في المراوغة» قبل أن يضيف: «هو أيضا مبدع في صناعة اللعب، وسأسعى للتعلم منه في أسرع وقت ممكن».
وفي سياق ذي صلة، أكد موقع النادي اللندني أن دور بن رحمة سيكون محوريا في تطور مستوى الوافد الجديد إلى نادي ويست هام، خاصة أن الأخير يلعب في خط الهجوم، وذلك بعد إظهار لاعب الخضر الإمكانات الكبيرة، التي يمتلكها خلال المباريات التحضيرية لويست هام، والتي تُنبئ بتقديمه مستوى مختلفا عن الذي قدمه الموسم المنصرم، أين اكتفى بتسجيل هدف وحيد.
إلى ذلك، اعتبر موقع «فيتشاخيس» المختص في أخبار الانتقالات، أن رغبة نادي ويست هام الانجليزي في التعاقد مع البرازيلي ماتيوس فيريرا لن تؤثر على وضعية اللاعب بن رحمة في التشكيلة، موضحا أن الغرض من ضم فيريرا، لا يعدو أن يكون محاولة تشكيل هجوم قوي وفعال بقيادة لاعب الخضر، مبرزا في ذات السياق عودة مهاجم الخضر إلى مستواه الحقيقي، وهو يسير بخطى ثابتة لفرض نفسه بشكل مبكر مع «الهامرز».
واستنادا لذات الموقع، فإن ديفيد مويس مدرب ويست هام يعمل على كسب الصفقة في أقرب وقت، إدراكا منه بالدور الذي سيقوم به فيريرا من أجل بعث الروح التنافسية لدى بن رحمة، وتجعله يتحرر أكثر خاصة على مستوى الأجنحة.
جدير بالذكر أن هذه القضية قد أثارت الكثير من الجدل بشأن مستقبل بن رحمة الذي يقدم مستويات مميزة خلال مرحلة التحضيرات الصيفية للموسم الجديد، وقد لعب بن رحمة مع ويست هام 33 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل هدفا واحدا، غير أنه قدم 7 تمريرات حاسمة أسهمت في إنهاء الفريق اللندني، الموسم ضمن كوكبة المقدمة.
سمير. ك / م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى