أحضر لأول  كوميديا تمثيلية موسيقية بالجزائر
كشف الممثل و المخرج هادي قيرة،  أنه بصدد تحضير عملين فنيين، الأول عبارة عن كوميديا موسيقية تمثيلية ذات طابع مغاربي عنوانها ـ مبدئيا ـ «حب بلاحدود» ، و الثاني فيلم اجتماعي قصير عنوانه «الهاشمي».
مخرج «كادافر»،  أول كوميديا تمثيلية موسيقية بالجزائر، توجت بنجاح مدو في عرضها الشرفي بالمسرح الجهوي لقسنطينة، و كذا عند عرضها في حفل اختتام فعاليات مهرجان المسرح المحترف في طبعته الأخيرة، أوضح في اتصال بالنصر، أنه رغم ظروف الأزمة الصحية التي تمر بها بلادنا على غرار باقي دول العالم، بصدد التحضير لعديد المشاريع الفنية من بينها، كوميديا تمثيلية موسيقية جديدة، مليئة باللوحات الراقصة،  يشارك فيها فنانون مغاربيون، مشيرا إلى أنه فتح ورشة افتراضية عن بعد، مع فريق العمل، لتبادل الآراء و الأفكار و التشاور حول تفاصيل النص، و ضبط عديد الأمور الفنية و التقنية، في انتظار انطلاق التدريبات، بعد أن يتحسن الوضع الصحي .

و بخصوص عنوان العمل الجديد، قال الطبيب البيطري ـ الفنان هادي قيرة، بأنه اختار له ـ مبدئيا ـ  عنوان «حب بلا حدود»،  و يتطرق من خلاله إلى قصة حب خاصة جدا، أبطالها شابين يقومان برحلة مشتركة و يلتقيان خلالها بشابة، علما بأن الثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة..
وأضاف المتحدث الذي سيتولى مهمة الإخراج، أن العرض سيقدم في قالب كوميدي خفيف، من خلال عديد اللوحات التعبيرية الراقصة التي تنصهر في ألحان مؤثرة، تزيدها انسجاما و تضفي عليها جمالا و رونقا و صدقا.
و بخصوص العمل الثاني، قال هادي قيرة إنه عبارة عن فيلم قصير من إنتاج شركة هافانا للإنتاج بقسنطينة، عنوانه «العياشي»، و يتولى إخراجه، مشيرا إلى أنه تم تحديد أماكن تصويره، بحي شعبي بقسنطينة، مع الحرص على إبراز المعالم التاريخية و السياحية للمدينة.
و أضاف المتحدث أن العمل و مدته حوالي 20 دقيقة، يتطرق ليوميات  شاب بطال، و كل التناقضات التي تبرز في سلوكياته و مواقفه، مشيرا إلى أنه أسند الأدوار لممثلين مسرحيين  شباب هم سمية و خديجة و شهيد.   
وبخصوص الكوميديا التمثيلية الموسيقية   «كادافر» ، قال المتحدث إنها من تأليفه و إخراجه و إنتاج مسرح قسنطينة الجهوي، و قد تلقى دعوة لعرضها في فيفري 2022 ، في مهرجان الكوميديا الموسيقية ببلجيكا، لتمثيل الجزائر في الفعالية الدولية، لكنه لم يستطع الرد، كما قال، و لم يتمكن من تنظيم جولة فنية خلال الأشهر الفارطة لتقديم «كادافر» و توسيع دائرة متابعيها إلى بقية الولايات.
و أوضح المتحدث أنه وقع عقدا مع الجهة المنتجة للعمل و هو مسرح قسنطينة الجهوي، لكنه لم يتلق هو و بقية الطاقم الفني و التقني مستحقاتهم لحد الآن،  بالرغم من نجاح هذه الكوميديا التمثيلية الموسيقية الأولى من نوعها ببلادنا، مؤكدا أنه في كل الظروف سيظل يبدع و يؤلف و يخرج أعمالا جديدة، ليترك بصمته في الساحة الفنية.
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى