سجلت مصالح الأمن خلال فترة الحجر المنزلي المفروض على ولاية جيجل، ما يفوق 290 مخالفة تتعلق أساسا بعدم ارتداء الكمامة و الولوج للشواطئ.
و قد عملت مصالح الأمن خلال فترة الحجر على تكثيف الدوريات للشواطئ المسموح فيها بالسباحة و الممنوعة، أين تم تحرير 23 مخالفة بهذا الخصوص، و منع العائلات و الشباب من التوجه للشواطئ الصخرية الموجودة ضمن مجال اختصاصها، بحيث شرعت في عملية التحسيس و الردع للمخالفين.
و أشار  الملازم الأول هارون لواطي من خلية الإتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية، خلال خرجة ميدانية لشاطئ كتامة، بأن مصالح الأمن سجلت خلال فترة تطبيق الحجر الصحي، 190 مخالفة تتعلق بعدم ارتداء الكمامة و 60 بكسر مواقيت الحجر المنزلي و 23 مخالفة مرتبطة بمنع الولوج للشواطئ.
وأضاف الملازم الأول، أن ذات المصالح لا تزال تبذل مجهودات لتحسيس المواطنين، حيث قامت بأزيد من 350 نشاطا عبر مختلف الفضاءات من أجل التوعية بضرورة احترام الإجراءات الوقائية و البرتوكول الصحي المعمول به، بالتنسيق مع مختلف الفاعلين.
وشددت عناصر أمن الولاية خلال عملية الرقابة، على أصحاب حافلات نقل المسافرين باحترام تدابير الوقاية و كثفت المراقبة المستمرة عبر عدة نقاط، مع تحرير مخالفة ضد المتقاعسين، بحيث تشهد العديد من خطوط النقل عبر مدينة جيجل، احتراما كبيرا لإجراءات الوقاية و زيادة الوعي لدى السائقين، سوى بعض التصرفات الفردية و المعزولة، بالإضافة إلى ذلك فقد قامت ذات المصالح بتعزيز نشاطها عبر التجمعات و الأحياء الشعبية و محاولة تحسيس المواطنين و ردع المخالفين.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى