قامت مصالح أمن ولاية قسنطينة، بتوقيف مسبوقين قضائيا متهمين بالمتاجرة بالمؤثرات العقلية و حيازة الأسلحة البيضاء، بعد دخولهما في شجار استعملت فيه الشماريخ و السكاكين بحي القماص.
و تعود حيثيات القضية، حسب ما جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، إلى تلقي الضبطية القضائية للأمن الحضري الحادي عشر بأمن ولاية قسنطينة، بلاغا عن شجار جماعي على مستوى حي القماص بين مجموعة من الشباب، حيث استعملت خلاله أسلحة بيضاء و شماريخ. وجعل التدخل السريع لقوات الشرطة، المتشاجرين يلوذون بالفرار بين الأزقة الضيقة فيما تم العثور على 4 شماريخ وكذا خنجر كبير الحجم.
و مكن التحقيق المعمق، بعد تكثيف التحريات، من تحديد هوية مشتبه فيهما تم توقيفهما على مستوى مقر إقامتهما بناء على إذن من السلطة المختصة، أين ضُبطت لدى المشتبه فيه الأول كمية من الأدوية الصيدلانية و كذا سلاح أبيض محظور، فيما تم حجز لدى الثاني مؤثرات عقلية و سيف كبير الحجم تقليدي الصنع و خنجر من نوع «أوبينال 12» وُجد داخل غرفته.
و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز 4 ملفات إجراءات جزائية منفصلة، قدم المعنيان البالغان من العمر 21 سنة، بموجبها أمام النيابة المحلية عن قضية إنشاء و إدارة عصابة أحياء، المشاجرة في الطريق العام بالأسلحة البيضاء الظاهرة و الشماريخ، و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.
كما أنجزت مصالح الأمن ملفين ضد المتهم الأول، بتهمة حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي، و حيازة أدوية صيدلانية ذات خصائص مخدرة و مؤثرة عقليا بطريقة غير شرعية قصد البيع و كذا ممارسة مهنة الصيدلة بدون رخصة، فيما اتهم الثاني بحيازة المؤثرات العقلية قصد البيع، حسبما جاء في بيان مصالح الأمن.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى