كشفت مصالح مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية بجيجل، عن تسجيل ارتفاع في إنتاج الأسماك الزرقاء و وفرتها خلال العشرة الأيام الأخيرة، حيث قدرت الكمية المصطادة بـ 146 طنا عبر مينائي بوالديس و زيامة منصورية.
و أوضحت ذات المصالح، بأنه العشرة أيام الأولى من شهر أوت، عرفت وفرة في أسماك السردين، اللاتشة و السورال، حيث قدرت كمية الإنتاج المحققة بـ 38 طنا بميناء بوالديس و 98 طنا بميناء زيامة منصورية، مما ساهم في خفض مستويات الأسعار  لتصل حدود 250 دينارا للكيلوغرام بالنسبة لسمك السردين، في حين قدر متوسط ثمنه خلال هذه الفترة بـ 350 دينارا، مما نجم عنه إقبال المواطنين على اقتنائه بشكل كبير خاصة مع غيابه و لفترة طويلة عن مائدة العائلات الجيجلية بسبب ارتفاع أسعاره التي لم تنزل عن حدود 600 دينار.
و حسب ذات المصالح فقد تم تسجيل وفرة في الأسماك على مستوى معظم موانئ الصيد البحري وطنيا، نتيجة لتوفر الظروف المناخية الملائمة و هدوء التيارات البحرية مما ساهم و بشكل مباشر في انخفاض الأسعار. و سجلت مصالح مديرية الصيد البحري، انخفاضا في مستويات الإنتاج خلال السنوات الأخيرة مع تسجيل ارتفاع طفيف في سنة 2018، أما في ما يخص السداسي الأول من سنة 2021 فقد سجل إنتاج إجمالي يقدر بـ 650 طنا بنسبة انخفاض تقدر بـ  45 بالمئة مقارنة مع السداسي الأول من 2020 حيث بلغ الإنتاج حينها 1168 طنا.                     كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى