تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 4 أشخاص بينهم فتاة، وذلك في قضيتين منفصلتين عن تهم تتعلق بالسرقة.
وتعود وقائع القضية الأولى، حسب بيان الأمن الصادر أمس، إلى الأربعاء الماضي حيث تلقت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بلاغا من مواطن مفاده تعرض مسكنه الذي هو في طور الإنجاز، إلى السرقة، معلما أن السارق لا يزال داخل منزله، ليتم التنقل على جناح السرعة إلى المكان، حيث أثمر التدخل بتوقيف المشتبه فيه مع استرجاع مكيف هوائي كان مهيأ للسرقة.
وأظهر التحقيق، أن المتهم كان بصدد استغلال مركبة يقودها سائق، ومركونة أمام المنزل، لتحميل المسروقات إلا أنها غادرت المكان بمجرد اقتراب قوات الشرطة، حيث كللت التحريات بتحديد مكان تواجد المركبة و توقيف سائقها.
و بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين البالغين من العمر 27 سنة، تم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب، بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنح ضد الممتلكات، السرقة من داخل مسكن في طور الإنجاز بتعدد الجناة و استحضار مركبة للتنقل و تيسير عملية الهروب .
أما القضية الثانية، فتعود إلى تمكن الضبطية القضائية للأمن الحضري السابع بالتنسيق مع المناوبة القطاعية الغربية بأمن ولاية قسنطينة، من توقيف شاب و فتاة يبلغان من العمر 26 و 23 سنة لاتهامهما في قضية الاعتداء متبوع بالسرقة مع تهديد شاهد.
و عولجت القضية، إثر شكوى تقدم بها ضحية بخصوص تعرضها إلى اعتداء مع سرقة مبلغ مالي بحي بوالصوف، حيث منحت لها شهادة عجز تقدر بـ 6 أيام.
و باشرت الضبطية القضائية تحرياتها، التي مكنت من توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي تبيّن أنه حاول باستعمال كلب مدرب مفترس، تهديد وترهيب أحد الشهود الذي كان بصدد الإدلاء بشهادته في القضية، كما تم تحديد هوية مشتبه فيها تم توقيفها هي الأخرى.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية، حسب بيان مديرية الأمن.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى