اعترف مدرب نادي نيس الفرنسي كريستوف غالتيي بحاجته الماسة لمهاجم بمواصفات أندي دولور، مؤكدا بأنه يأمل في الظفر بخدماته، قبيل غلق سوق الانتقالات الصيفية، على اعتبار أن لاعب المنتخب الوطني قادر على جلب الكثير لنادي الجنوب الفرنسي، الباحث عن التألق، وتكرار إنجاز نادي ليل مع غالتيي.
وتسارعت الأحداث بخصوص فرضية رحيل دولور عن نادي مونبوليي، قبل أيام قليلة من غلق الميركاتو، ودخول نادي نيس على الخط من أجل حسم الصفقة. وأكد مدرب نادي الجنوب الفرنسي رغبته في ضم ديلور، وقال في تصريحات إعلامية: «قبل أسبوع لم نكن نتحدث عن دولور، لكن المعطيات تطورت الآن»، مضيفا: «لقد تحدثت مع رئيس النادي، وأكد لي أنه مستعد لفتح المجال لجلب هذا اللاعب، إذا سألتموني إن كنت أريد دولور، فسأقول نعم بالطبع».
وتابع غالتيي، بإبراز مميزات اللاعب دولور: «أعرف دولور منذ مدة طويلة.. إنه يملك خبرة ونضجا يفوق ما يملكه مهاجمونا الحاليون، ولا يمكننا إكمال الموسم بمهاجم واحد فقط»، قبل أن يردف: «غويري ليس رأس حربة، أما ديلور فيملك العديد من المواصفات التي أبحث عنها».
إلى ذلك، لم ترق تصريحات غالتيي لمدرب نادي مونبوليي، حيث عبر الأخير عن غضبه، بخصوص أخبار رحيل نجمه دولور، وقال في مؤتمر صحفي: «لا أريد التفريط في أي لاعب.. اليوم أندي هو ركيزة وقائد التشكيلة، بالنسبة لي هو لاعب في مونبوليي»، قبل أن ينتقد طول فترة الانتقالات الصيفية، قائلا: «فترة الانتقالات طويلة جدا، ليس لها أي معنى من الناحية الرياضية، بالطبع على العكس من الناحيتين الاقتصادية والإعلامية». ويحاول رئيس نادي مونبوليي الضغط على مهاجم المنتخب الوطني، بالتلميح إلى أن رحيله عن الفريق، سيكون بمحض إرادته وبقرار شخصي منه، وقال في تصريحات اختص بها صحيفة «ميدي ليبر» الفرنسية بهذا الخصوص: «السؤال الوحيد الذي يجب طرحه، هل توجد رغبة لدى ديلور الذي هو قائد الفريق في البقاء مع مونبوليي؟»، وتابع: «إذا أراد الرحيل فهذا لأنه قرر ذلك.. إذا كان حقا متعلقا بالنادي فسيبقى معنا، وإذا لم يكن متعلقا بالنادي وفضل الرحيل، وكانت العروض التي تصلنا تلبي طلباتنا.. فحتى ذلك لن يمثل رغبة النادي»، في إشارة إلى تحميله المسؤولية كاملة لمهاجم الخضر.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى