حلّت بعثة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم زوال أمس، بالعاصمة المصرية القاهرة، تحسبا للمشاركة في بطولة كأس العرب للمنتخبات، المقررة في الفترة ما بين 24 أوت و6 سبتمبر المقبل.
وترأس وفد المنتخب الوطني النسوي في هذه السفرية عضو المكتب الفيدرالي، ورئيسة لجنة كرة القدم النسوية نسيبة لغواطي، التي عوضت في آخر لحظة نائب رئيس الفاف عمار بهلول، الذي اعتذر عن التنقل مع شبيليات راضية فرتول، كونه يود التواجد بجانب المنتخب الوطني الأول الذي يستعد بداية من الشهر المقبل، لخوض مباراتين هامتين لحساب التصفيات المؤهلة لمونديال قطر. ويطمح المنتخب الوطني النسوي بقيادة المدربة راضية فرتول، للذهاب إلى أبعد محطة ممكنة في هذه المنافسة العربية، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة، في وجود منتخبات متمرسة، في شاكلة البلد المنظم (مصر) وتونس والمغرب. وستخوض رفيقات المتألقة إيمان مروش هذه المنافسة، ضمن المجموعة الثانية، أين سيواجهن كل من منتخبي الأردن وفلسطين، في موعدين بمعطيات مختلفة بالنظر لتباين مستوى منافسي التشكيلة الوطنية، حتى وإن كانت الناخبة الوطنية قد حذرت لاعباتها من التساهل، معتبرة المباريات الأولى مفتاح الوصول إلى أدوار متقدمة، خاصة وأن التأهل في المرتبة الأولى، سيجنب زميلات بن سنوسي، مواجهات من العيار الثقيل بداية من الدور الثاني.
وخاض المنتخب النسوي سبع تربصات كاملة، استعدادا لبطولة كأس العرب، حيث تسعى المدربة راضية فرتول للبصم على نتائج ايجابية تكون محفزة لتصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا المرتقبة، بداية من شهر أكتوبر المقبل.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى