توفي أول أمس، الصحفي المتقاعد مصطفى بوشطيب عن عمر ناهز 76 سنة، متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا الذي أصيب به قبل فترة قصيرة، وقد وري الثرى في نفس اليوم.
وبدأ الفقيد مسيرته  في عالم الإعلام مطلع سبعينيات القرن الماضي، كمراسل لجريدة المجاهد الناطقة بالفرنسية من قسنطينة، إلى جانب اشتغاله في قطاع التعليم الذي غادره نهائيا بعد صدور أول أسبوعية رياضية جزائرية «الهدف»، التي صدرت عن مؤسسة النصر.
و من أهم المحطات التي سيظل أرشيف «الهدف» يحتفظ بها للزميل الراحل مصطفى بوشطيب، تغطيته لفعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها الجزائر سنة 1975، الألعاب الإفريقية لسنة 1978 و التي احتضنت فعالياته الجزائر، بالإضافة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا «كان 1990»، حيث كان ضمن المجموعة التي كلفت بتغطية المجموعة التي لعبت بعنابة، قبل أن يكون ضمن البعثة التي غطت اللقاء النهائي بين المنتخب الوطني و نظيره النيجيري، و التي عرفت تتويج الخضر بأول لقب قاري تحت إشراف الشيخ عبد الحميد كرمالي، فضلا عن دورة الجزائر الكبرى لسباق الدراجات، و غيرها من الأحداث الرياضية الكبرى داخل و خارج الوطن.
وبعد إغلاق جريدة الهدف انتقل إلى مجلة «الثورة الإفريقية»، قبل أن يختم مسيرته المهنية في مكتب وكالة الأنباء الجزائرية بقسنطينة.
حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى