انطلقت، صباح أمس الاثنين، عملية تلقيح مستخدمي قطاع التربية الوطنية ضد وباء كورونا، بكل من متقن خلاف بشير و متقن جبايلي صالح، تحسبا للدخول المدرسي المقبل.
حيث تأتي عملية التلقيح هذه عقب توجيهات وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال ترؤسه لأشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، الأسبوع الماضي، حيث دعا إلى تنظيم هذه العملية بالتنسيق مع مديري الصحة على مستوى الولايات، لضمان عملية التلقيح و وضع رزنامة يومية لكل مؤسسة تربوية.
و في هذا السياق، أكد  المكلف بالإعلام على مستوى مديرية التربية، على أن 9250 موظفا بمختلف الأسلاك و  الرتب، منهم 6 آلاف أستاذ، مدعوون لتلقي اللقاح على مستوى المؤسسات التربوية التي تحولت إلى مراكز للتلقيح.
مشيرا إلى أن العملية ستتواصل إلى غاية الشهر المقبل، موازاة مع اتخاذ كافة الإجراءات و التدابير اللازمة لضمان المحافظة على مرافق المؤسسة التربوية، مع الحرص على تطبيق البروتوكول الصحي للوقاية من الفيروس.
و تم توفير 28 ألف جرعة لقاح، تحت إشراف طاقم طبي و شبه طبي، من أجل  تلقي اللقاح، حفاظا على الصحة إلى جانب التقيد بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات و التباعد الجسدي للوقاية من الوباء.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى