طالب نهار أمس، مستفيدون من حصة 100 مسكن في إطار صندوق معادلة الخدمات الاجتماعية “أفانبوس”، في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، بالإسراع في تسليم مفاتيح شققهم بعد أن أتموا معظم الإجراءات، بينما أكد مدير الصندوق بأن مصالحه تسعى إلى أن تكون عملية التوزيع قبل شهر نوفمبر المقبل.
و ذكر المعنيون في اتصال بالنصر، أنهم سددوا الأشطر المالية كل حسب قدراته، فيما دفع 30 منهم ثمن مسكنه كاملا، في حين لجأ آخرون إلى القروض البنكية مع الاستفادة من دعم صندوق “أفانبوس”.
و طالب المسجَّلون، بالإسراع في توزيع الشقق، خاصة أن الكثير منهم يستأجر حاليا سكنات و قد نفدت مدة الكراء، فيما يستعجل آخرون تسلّم المفاتيح من أجل الشروع في إنجاز بعض الأشغال على مستوى المنازل قبل الالتحاق بها، إلى جانب القيام بإجراءات تحويل أبنائهم إلى المؤسسات التربوية القريبة، مضيفين أنهم يعانون في ظروف سكنية سيئة مع أسرهم الصغيرة.
و يعود برنامج 100 مسكن “أفانبوس” ببلدية عين عبيد إلى سنة 2004، إذ تتوزع بالتساوي بين شقق ذات 3 غرف و أخرى ذات 4 غرف، و قد عرف إنجازها تأخرا كبيرا يعود إلى نزاع مع إحدى مقاولات الإنجاز وصل أروقة العدالة، لكن تم الفصل فيه و سمح باستئناف الأشغال لتعرف تقدما كبيرا أفضى إلى إتمام السكنات التي أصبحت جاهزة، و كذا أشغال التهيئة الخارجية التي توشك على الانتهاء، إضافة إلى عمليات الربط بمختلف الشبكات، و هو ما جعل المستفيدين يطالبون بالإسراع في تسليم المفاتيح.
المدير الجهوي للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية بقسنطينة، أكد في اتصال بالنصر يوم أمس، أن آخر مرحلة في إنجاز المشروع المذكور، تتمثل في التهيئة الخارجية التي توشك على الانتهاء لتبقى فقط أشغال تلحيم قنوات الغاز الرئيسية، التي تتطلب الأوكسجين و هي مادة يوجَّه كل ما ينتج منها في الفترة الحالية إلى المرافق الصحية بسبب الوضعية الوبائية.
وأكد المسؤول أن 100 سكن سوف توزع مباشرة بعد الانتهاء من بعض الإجراءات الإدارية و القانونية، حيث كان مبرمجا تسليم مفاتيحها في الخامس  جويلية ثم 20 أوت الماضيين، و لكن الأسباب التي ذكرها حالت، حسبه، دون ذلك، مضيفا أن مصالحه تسعى لتوزيع الشقق قبل الفاتح من شهر نوفمبر القادم.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى