شبّ، ليلة أول أمس، حريق مهول في حظيرة تابعة لمديرية توزيع الكهرباء و الغاز لولاية بسكرة، الواقعة بحي المجاهدين وسط عاصمة الولاية، تسبب في إتلاف ثلاثة محولات كهربائية ضخمة استطاعة كل واحد منها تناهز 10ميغافولط أمبير، حسب ما كشف عنه، أمس، المكلف بالإعلام لذات المديرية.
و أوضح المصدر للنصر، بأن الفرق التقنية التابعة للمؤسسة، تدخلت في الوقت المناسب لإبعاد الخطر و الحيلولة دون انتقال ألسنة اللهب إلى بقية المرافق و المنشآت المجاورة، من خلال قطع التموين بالكهرباء على قرابة سبعة آلاف زبون بأحياء المنطقة الغربية بالولاية و ذلك بعد تدخل أعوان الحماية المدنية الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق و إخماد النيران في ظرف وجيز، من خلال تسخير الإمكانيات المادية و البشرية اللازمة بمشاركة وحدات ثانوية و رتل متنقل لمكافحة الحرائق.
و أضاف ذات المصدر، أنه قد تمت إعادة التموين بالكهرباء إلى الأحياء المتضررة بشكل مؤقت من المحولات الأخرى، حسب مخطط النجدة المعد مسبقا و تمت العملية بشكل تدريجي للأحياء المعنية و كانت منطقة التجهيزات آخر جهة يتم تموينها.
مشيرا إلى أن الجهود قائمة من أجل تركيب محولات كهربائية جديدة في سبيل التموين بذات الطاقة بشكل طبيعي.
و أكد مصدرنا، على أن سبب الحريق ناجم حسب المعطيات الأولية عن صاعقة رعدية، في انتظار استكمال إجراءات التحقيق الذي تم فتحه من طرف الجهات المختصة.
و دعا في ختام حديثه، الزبائن، إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لتفادي حدوث أي تذبذب في التموين إلى غاية وضع المحولات الجديدة حيز الخدمة.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى